الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: التحالف يجدد غاراته وحكومة هادي لا ترى حاجة لمحادثات جديدة

اليمن: التحالف يجدد غاراته وحكومة هادي لا ترى حاجة لمحادثات جديدة

صنعاء ـ وكالات: جدد التحالف الذي يشن عملية عسكرية في اليمن غاراته مستهدفا عددا من المواقع التابعة لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح فيما اعتبرت حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي أنه لا حاجة لإجراء محادثات جديدة بعد تلك التي عقدت في جنيف.
وأفادت الأنباء أن غارات شنها التحالف استهدفت قواعد عسكرية في أنحاء اليمن بينما نقل عن وزير الخارجية اليمني قوله إنه لا توجد حاجة لإجراء محادثات سلام أخرى بعد فشل الجولة الأولى.
وقال سكان إن عشرة أشخاص قتلوا في غارات جوية على الجوف وهي محافظة شمالية تقع على حدود السعودية. كما قصفت الطائرات المقاتلة العاصمة صنعاء وصعدة معقل الحوثيين في الشمال فضلا عن محافظات مأرب وشبوة والبيضاء وعدن في وسط وجنوب اليمن.
ونقل عن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عبد الله قوله إن حكومته غير مهتمة بعقد اجتماع جديد في جنيف وإنها بدلا من ذلك ستعمل مع جميع الأطراف لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.
ويرفض الحوثيون هذا القرار الذي يدعوهم للانسحاب من المناطق التي بسطوا سيطرتهم عليها وإعادة الأسلحة التي استولوا عليها والسماح لهادي بالعودة للبلاد من الرياض.
من جانبها أفادت مصادر يمنية بتعرض جبل جرة ومحيطه في مدينة ‏تعز لقصف بالدبابات والمدافع من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من كل الجهات.
ونقل موقع “المشهد اليمني” عن المصادر قولها إن “انفجارات عنيفة تهز المدينة الآن وأن المناطق التي تتعرض للقصف هي: جبل جَرّه، وادي جديد، عصيفرة، شارع الأربعين، تبة الإخوة”.
وأضافت أن المقاومة الشعبية في مدينة يريم هاجمت فجر امس تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي كانت في طريقها إلى تعز مؤكدة مقتل 7 وإصابة 5 آخرين بالإضافة الى إحراق مركبة مجهزة برشاش في كمين محكم.
وأشارت المصادر الى مقتل حوثيين اثنين في وقت سابق برصاص أفراد المقاومة الشعبية في حي الأشبط قرب مقر حزب المؤتمر في تعز.

إلى الأعلى