الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / تجربة تحضيرية موفقة للحارثي استعداداً لسباق 24 ساعة البلجيكي
تجربة تحضيرية موفقة للحارثي استعداداً لسباق 24 ساعة البلجيكي

تجربة تحضيرية موفقة للحارثي استعداداً لسباق 24 ساعة البلجيكي

استعداداً لخوض غمار أكبر سباقات اوروبا ضمن بطولة بلانك بان الاوروبية والتي ستستمر لمدة 24 ساعه متواصلة على حلبة سبا البلجيكية الشهيرة انهى فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي وزميليه دانييل لويد وجوني ادامز التجاري التحضيرية التي اقيمت على حلبة سبا الأسبوع المنصرم والتي تميزت بحضور كثيف من بقية المتسابقين والذين بلغ عددهم حوالي 60 مشاركا بمختلف انواع السيارات والطرازات العالمية. وكان الثلاثي قد دخل هذه الاختبارات التحضيرية لمعرفة مدى قدرة الفريق على التعامل مع ظروف السباق الفعلية دون التركيز على السرعة حيث ركز الفريق على تجربة السيارة في كل زاوية من زوايا الحلبة، وتمكن الفريق من التعامل مع السيارة استون مارتن فانتاج التي تحمل الرقم 44 بكل ثقة حيث اظهر الجميع الكفاءة في القيادة على الحلبة التي ستشهد حضورا كبيرا من المتسابقين بتاريخ 25 يوليو القادم مع اقامة الجولة الرابعة لبطولة بلانك بان الاوروبية في بلجيكا.
وقد حصل فريق عمان لسباقات السيارات الاسبوع المنصرم على اولى نقاطه في بطولة بلانك بان الاوروبية على حلبة بول ريكارد الفرنسية بعدما تمكن من الوصول ضمن العشر الاوائل بالختام مما اعطى للفريق دفعة معنوية كبيرة نحو تقديم سباق نهاية الشهر المقبل.
وسوف يسافر الفريق لنفس الحلبة بتاريخ 11 من الشهر الحالي للمشاركة في سباق جي تي البريطاني والذي يحتل فيه فريق عمان لسباقات السيارات مركز الصارة فيما يحتل السائقين احمد الحارثي ودانيل لويد المركز الخامس في الترتيب العام للسائقين.
وحول التجربة والاختبار التحضيري للسباق القادم على ارضية حلبة سبا البلجيكي قال الحارثي البالغ 33 ربيعا” لقد استمتعنا بالاختبارات ولم نركز كثيرا على عنصر السرعة بل التركيز كان على التفاهم بين السائقين الثلاثة كون السباق طويلا ويمتد لـ 24 ساعة مما يتطلب معه تعاملا خاصا بيننا وبين السيارة”.
واضاف الحارثي والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وارويدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار ان الفريق اطمأن على كافة الاستعدادات الفنية اللازمة ونحن على ثقة بأننا سوف نقدم سباقا جيدا يليق بمستوى فريقنا الذي يتطور من سباق لآخر وقال “لقد تعلمنا الكثير من هذا الاختبار العملي على الحلبة الكثير من المعطيات والتي سوف تسهل علينا الكثير من الأمور في السباق القادم لبطولة جي تي البريطاني والذي يسبق سباق 24 ساعة في الشهر المقبل”.
وتمنى الحارثي سفير العلامة التجارية لاستون مارتن الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان يوفق الفريق في هذا السباق الكبير كون الاستعدادات سارت على افضل طريقة وانه من الممكن تسجيل نتيجة ايجابية رغم وجود 60 سيارة في الحلبة دفعه واحة.  

إلى الأعلى