الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تقنية المعلومات تطلق بوابة التبرعات ” الإلكترونية ” للجمعيات الخيرية

تقنية المعلومات تطلق بوابة التبرعات ” الإلكترونية ” للجمعيات الخيرية

أطلقت هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في عام 2009م بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية التي تسهم في جمع التبرعات إلكترونيا www.donate.om لتسهيل عملية التبرع وضمان وصولها بسهولة ويسر للمستفيدين منها.
تبرع إلكترونيا
تعمل هذه البوابة على تسهيل عملية التبرع للمتبرعين في مختلف مناطق السلطنة على مدار الساعة خلال ثوان عبر شبكة الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية في الأندرويد وآبل ستور والتأكد من وصول المبلغ المتبرع به إلى الجمعية المعنية مع تغطية أوسع منطقة جغرافية ممكنة في السلطنة للمساهمة في إيصال التبرعات للجمعيات الخيرية المحلية.
فبضغطة زر يتم التبرع إلى الفئة التي تم اختيارها أو للجمعية الخيرية وهذه الطريقة توفر للمتبرع الوقت وتختصر له الجهد كما أنها تسهل تجميع التبرعات وإيصالها للجمعيات وفق طريقة إلكترونية سهلة ومباشرة حيث إن التقنيات الإلكترونية أتاحت تقديم العديد من الخدمات التي تسهم في الرقي بالتفاعل بين الجهات المختلفة لتقديم ودعم جوانب إنسانية عديدة .
وتعتبر بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية مثالا جيدا للخدمات الإلكترونية التي تشجع وتسهم في دعم إطار المبادرات الخيرية وتفتح آفاقا واسعة لمزيد من الخدمات الإلكترونية ولتطور طرق وأساليب العمل الخيري.
الجمعيات الخيرية
تضم البوابة 13 جمعية وجهة خيرية محلية من بينها : جمعية النور للمكفوفين،وجمعية التدخلِ المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، الجمعية الأهلية لمكافحة السرطان، والجمعية العمانية للمعوقين، وجمعية رعاية الأطفال المعوقين، ولجنة الزكاة والصدقات بولاية سمائل، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، وجمعية البيئة العمانية، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، وفريق الرحمة الخيري ، وجمعية رعاية الأطفال المعوقين ، وجمعية بهجة العمانية للأيتام.
فئات التبرع:
وتتيح البوابة المجال للمتبرع اختيار نوع التبرع ما إذا كان تبرع عام أو كسوة العيد ، والتبرع للمساجد ، ورعاية الأيتام ، والإغاثة الدولية ومساعدة سوريا ، والرعاية الاجتماعية وغيرها من الفئات كما تتضمن فئة لدفع الزكاة ، ولزكاة الفطر ، فدية صيام ، إفطار صائم الصدقة ، رعاية طالب ، دعم طبي وغيرها من أوجه العطاء.
إحصائيات:
تتضمن بوابة التبرعات إحصائيات لقيمة التبرعات الحالية التي وصلت إليها وتم التبرع بها عبر الموقع ، في اليوم والشهر والسنة ، وكذلك إجمالي قيمة التبرعات التي وصلت لكل جمعية خيرية وفقا لنوع المؤسسة التي تم التبرع لها ، وبحسب التوجه العام للتبرع كما وصل إجمالي التبرعات حتى الآن 1,202,978.24 ريال عماني وبلغ عدد المتبرعين 45,545 متبرع ووصل إجمالي المبالغ هذا العام 208,693.82 ريال عماني ، وإجمالي عدد المتبرعين 7,727 متبرعا ، وكان إجمالي المبالغ التي تم التبرع بها خلال هذا الشهر (يونيو 2015) حوالي 35,458,81 ريال عماني وإجمالي عدد المتبرعين 1,083متبرع.
جوائز وإنجازات:
توجت بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية كأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي ، وجائزة WSA العالمية ، والفائز بالجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني.
فمن خلال بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية تتحقق العديد من الأهداف والتطلعات التي تسهم في تكوين القيم التي تبنى عليها المجتمعات العربية والإسلامية ومن خلالها تواصل جهودها وممارساتها الخيرية.

إلى الأعلى