الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اقتصادية “الشورى” تناقش مسودة تقرير مشروع قانون حماية المستهلك
اقتصادية “الشورى” تناقش مسودة تقرير مشروع قانون حماية المستهلك

اقتصادية “الشورى” تناقش مسودة تقرير مشروع قانون حماية المستهلك

عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعها الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013/2014م) من الفترة السابعة للمجلس (2011ـ2015م) وذلك برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة.
وقد خصص الاجتماع لمناقشة تقرير اللجنة حول مشروع قانون حماية المستهلك المحال من مكتب المجلس وذلك لدراسته وإبداء اللجنة مرئياتها حوله وذلك تمهيداً لاقراره ورفعه للمجلس لمناقشته وإقراره خلال جلساته الاعتيادية القادمة وقد تضمن تقرير اللجنة عددا من الملاحظات والتعديلات على عدد من مواد القانون.
كما تعتزم اللجنة عقد لقاء مشترك بينها وبين اللجنة القانونية والتشريعية لإبداء رأيها في صياغة وتعديل بعض نصوص مشروع القانون وذلك عملاً بنص المادة (128) من اللائحة الداخلية للمجلس.
الجدير بالذكر أن اللجنة وفي إطار دراستها لمشروع قانون حماية المستهلك قد عقدت جملة من الاجتماعات استضافت خلالها عدداً من المختصين والمعنين في الجهات المختصة منها وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لحماية المستهلك وجمعية حماية المستهلك وتهدف اللجنة من هذه اللقاءات إلى الأخذ بمرئيات هذه الجهات حول مشروع القانون والإحاطة بملاحظاتهم قبل رفع التقرير النهائي للجنة.

إلى الأعلى