السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء دورة تدريبية في مجال الخط العربي بجمعة المرأة العمانية بنزوى

بدء دورة تدريبية في مجال الخط العربي بجمعة المرأة العمانية بنزوى

نزوى ـ سالم بن عبدالله السالمي:
بدأت صباح أمس الدورة التدريبية في مجال الخط العربي تحت عنوان (الأساليب الحديثة لتحسين الخط) التي تنظمها جمعية المرأة العمانية بولاية نزوى، مشاركة منها للاحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية 2015م.
ويشارك في الدورة التي تستمر خمسة أيام المعلمون والمعلمات والطلبة وأولياء الأمور وموظفو المؤسسات الحكومية والباحثون عن عمل.
يحاضر فيها سعد أمين إبراهيم أستاذ الخط العربي بمركز ظفار الدولي للتدريب الذي أوضح قائلا: هذه الدورة تركز على الأساسيات في كيفية التعامل مع الخط العربي لرفع مستوى المشارك مهما كانت درجة الخط، وهي فرصة سانح لتحسين الخط وتحويله إلى خط جيد.
وأبدى المحاضر ارتياحه بما وفرت الجمعية من تسهيلات وإمكانيات تجعل الدورة تسير بشكل مثالي وذلك من خلال ما تتوافر من أدوات تسهل وتساعد المشارك على التعامل بكل يسر وسهولة في إتمام الدورة بالمنفعة والفائدة في تطوير الخط لديه.
وقد بدأت الدورة بحضور جيد من قبل الطلبة حيث خصصت الفترة الصباحية من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة للطلبة والطالبات وكان الحضور جيدا فيما خصصت الفترة المسائية من الساعة الثالثة وحتى السادسة للمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور وموظفي المؤسسات الحكومية والباحثين عن عمل.

إلى الأعلى