الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “20″ فنانا وفنانة يشاركون في حلقة الجرافيك بمرسم الشباب بصحار
“20″ فنانا وفنانة يشاركون في حلقة الجرافيك بمرسم الشباب بصحار

“20″ فنانا وفنانة يشاركون في حلقة الجرافيك بمرسم الشباب بصحار

صحار ـ (الوطن)
انطلقت مساء الأربعاء الماضي فعالية حلقة الجرافيك التي ينظمها مرسم الشباب بصحار التابع لدائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة، ضمن الفعاليات الرمضانية الثقافية والفنية التي تقدمها الدائرة سعيا لصقل المواهب والقدرات لدى الفنانين والفنانات في المحافظة والارتقاء بمستوياتهم وخبراتهم الفنية وذلك لمواكبة التطورات المعاصرة في مجالات الفن التشكيلي على الصعيد المحلي والخارجي.
وقد أوضح الفنان محمد بن عمر البلوشي مقدم الحلقة بأنه تكمن أهمية هذه الحلقة كأول حلقة فنيه تقدم في مجال فن الجرافيك في محافظة شمال الباطنة والتي لم يسبق لأغلب المتدربين تجربتها والعمل بها، وتأتي هذه الحلقة لإيجاد فنانين وفنانات يتقنون فن الجرافيك لمواكبة التطورات الفنية واضافة جديدة لخبراتهم .
حيث تطرق المحاضر في افتتاحية الحلقة لتاريخ فن الجرافيك وبداياته واستخداماته.
وتم خلال الحلقة تعريف الفنانين بالأدوات والخامات المستخدمة والالوان ونوعياتها من اجل انتاج اعمال الجرافيك، وقد قدم المحاضر بيانا عمليا للطباعة بالجرافيك وعرض مجموعه من الاعمال المنفذة بهذا الاسلوب، وقام المتدربون برسم تصميم اولي بسيط لتنفيذ الطباعة باستخدام لوح الزجاج وذلك للتسهيل على المتدربين فهم طريقة الحفر والطباعة بأسلوب مبسط وسهل تمهيدا لتطبيقه على لوح المطاط، وخرجت الحلقة بمجموعه من التجارب الجميلة شعر خلالها المتدربون بالمتعة والحيوية .
وحول الحلقة قال خالد الروشدي احد المتدربين بأن هذه الحلقة اضافت له خبرة جديدة لم يكن يتوقعها من خلال النتائج المبهرة لهذا الاسلوب وقد توالدت الافكار بمجرد التجربة الاولى. وقالت المتدربة خديجة البريكية ان الحلقة كانت تجربة ممتعة ساعدتني على الثقة بالنفس والجرأة في انتاج العمل وفتحت افاقا واسعة في مجال التعبير بالجرافيك.
وتستمر الحلقة بمعدل يوم في الاسبوع خلال شهر رمضان ليقوم المتدربون بعمل تجارب وافكار خلال بقية الايام لصقل الخبرة التي يتعلمونها.

إلى الأعلى