الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إنجاز جديد

إنجاز جديد

مسقط ـ العمانية: حقق طاقم القارب (سلطنة عمان) للطواف المركز الأول في سباقات كأس (كاوس) لقوارب جي سي32 المقامة في جزيرة وايت البريطانية.
كما حقق الطاقم المركز الثاني من بين جميع القوارب المشاركة وبفارق 20 دقيقة تقريباً عن القارب كونسايس من فئة المود70، وذلك بعد ثلاثة أيام من السباقات حول جزيرة وايت البريطانية لمسافة 50 ميلاً بحرياً.
وأثبت الفريق العماني برعاية وزارة السياحة ودعم من بنك(إي.أف.جي موناكو) سباق (جي بي مورجان) في هذا السباق قدراته العالية في المسافات الطويلة وكان الفارق بين القارب “سلطنة عمان” الأول وقارب أرجو الأميركي الذي جاء في المركز الرابع 6 دقائق فقط.
ويعتبر كأس (كاوس) سباقاً شراعياً عريقاً وهو أحد أضخم السباقات الشراعية على مستوى العالم، حيث شارك فيه 1584 قارباً من مختلف الفئات والأحجام.
وخاض القارب هذا السباق بفريق يتكون من ناصر المعشري الذي يخوض هذا السباق للمرة الثانية، بالإضافة إلى الربان باول كامبل جيمس الذي يحل محل الربان لي ماكميلان الذي اضطر للغياب بسبب كسر يده الذي تعرض له في اليوم الثاني من سباقات كأس (كاوس)، بالإضافة إلى البريطانيين بيت جرينهال، وأليستر ريتشاردسون، والنيوزلندي إيد سميث.

إلى الأعلى