الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العُمانية لإدارة المطارات توقع مع “جي سي ديكو” اتفاقية امتياز الإعلانات التجارية بمطاري مسقط الدولي وصلالة لعشرة أعوام
العُمانية لإدارة المطارات توقع مع “جي سي ديكو” اتفاقية امتياز الإعلانات التجارية بمطاري مسقط الدولي وصلالة لعشرة أعوام

العُمانية لإدارة المطارات توقع مع “جي سي ديكو” اتفاقية امتياز الإعلانات التجارية بمطاري مسقط الدولي وصلالة لعشرة أعوام

سامر النبهاني :
مارس القادم طرح مناقصة المزايدة على السوق الحرة والمطاعم وقطاع البيع بالتجزئة بمطار صلالة

نهدف لاستثمار البنى الأساسية بالمطارات وتسويق السلطنة كواحدة من الوجهات الجاذبة للاستثمارات السياحية والاقتصادية

وقعت كل من الشركة العُمانية لإدارة المطارات وشركة جي سي ديكو “يورو نكست باريس” على اتفاقية عقد امتياز تقوم بموجبها شركة جي سي ديكو الشركة العالمية الأولى المتخصصة في مجال الإعلانات التجاري في الأماكن المفتوحة حول العالم بتشغيل المساحات الإعلانية في مطاري مسقط الدولي وصلالة لمدة 10 سنوات .
وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة العُمانية لإدارة المطارات الدكتور جمعه بن علي آل جمعه رئيس مجلس ادارة الشركة، فيما وقعها عن شركة جي سي ديكو الفاضل/ جون تشارلز ديكو رئيس مجلس أدارة الشركة بحضور عدد من المسئولين بالشركتين وذلك بفندق حياة ريجنسي مسقط.
وتتيح الاتفاقية التي تأتي في أطار جهود الشركة العُمانية لإدارة المطارات وجاهزيتها لتشغيل المطارات الجديدة قيام جي سي ديكو بنشر برنامج الإعلان الجديد بما في ذلك استخدام أحدث تقنيات الحلول الرقمية في كلا مطاري مسقط وصلالة الدولي وفق أحدث المواصفات والإمكانيات المعمول بها في هذا المجال.
وعبر الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية في الشركة العُمانية لإدارة المطارات عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية الامتياز مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستعزز من جهود شركة إدارة المطارات فيما يتعلق بالتسويق والإعلان في مطاري مسقط الدولي ومطار صلالة بأساليب جديدة مبتكرة تتناسب ومع مكانة واهمية المطارين الجديدين اللذين بالتأكيد أنهما سيمثلان نقطة استقطاب للعديد من المؤسسات والشركات المحلية والدولية خاصة مع النمو المتوقع في أعداد المسافرين عبر المطارين الجديدين.
وأكد على أن اختيار شركة “جي سي ديكو ” جاء بعد دراسة متأنية ووفق عروض تقدمت بها العديد من الشركات المتخصصة في مجال الدعاية والاعلان التي تتنافس للفوز بهذه المشروع ولذلك فنحن في الشركة العُمانية لإدارة المطارات نتطلع للاستفادة من الخبرات العالمية التي ستوفرها شركة جي سي ديكو لعملائنا والمسافرين عبر مطارات السلطنة مشيرا الى ان هذا التوجه يساند في استراتيجية التنويع الذي سيتم تنفيذها في العام 2020م للسلطنة ويتم تجهيز مطاراتنا لاستيعاب النمو المتوقع لحركة المرور مؤكدا أن المساحات والصالات والمرافق الموجودة في المطارات الجديدة تتيح أمام الشركات والمؤسسات فرصا كبيرة لعرض اعلاناتها بمساحات جيدة ووفق أساليب حديثة وجذابه. وهذا ما حرصنا التأكيد عليه خلال مباحثاتنا مع الشركة.
واوضح الشيخ سامر النبهاني مدير عام العمليات التجارية أن الشركة ومن خلال إدارتها لهذه المطارات تهدف لاستثمار البنى الأساسية لهذه المطارات بما يحقق الأهداف التي ترجوها الحكومة من الاستثمار في هذا القطاع الهام وفي مقدمتها تسويق السلطنة كواحدة من الوجهات الجاذبة للاستثمارات السياحية والاقتصادية.
وقد أن إستراتيجية الشركة تقوم على استثمار الخدمات الموجودة بمطاراتنا على أعلى المستويات ولذلك يأتي اختيار شركة جي سي ديكو كونها تعبر من ابرز واهم الشركات العاملة في مجالا الإعلانات والعقد يشمل المطاري الحالية والمستقبلية بالنسبة لمطاري مسقط الدولي ومطار صلالة مشيرا أن حصة الشركة العمانية لإدارة المطارات تبلغ 55 بالمائة و45 لشركة جي سي ديكو من مجمل الإيرادات.
وأوضح النبهاني أن الشركة تخطط خلال شهر مارس القادم للمزايدة على مطار صلالة وستشمل المزايدة السوق الحرة والمطاعم وقطاع البيع بالتجزئة وسيتم الإعلان عنه في أول اسبوع من شهر 3 أما بالنسبة لمطار مسقط سيتم الإعلان عنه خلال في الوقت المناسب مؤكدا أن خطة الشركة تركز حاليا في برامجها على مطاري مسقط الدولي ومطار صلالة .
وهذا ما أكد عليه جون تشارلز ديكو رئيس مجلس إدارة الشركة الذي قال إن مطارين بمستوى مطار مسقط الدولي ومطار صلالة يمثلان لشركة جي سي ديكو واحدا من الاستثمارات الناجحة التي نعتز بها من خلال شراكتنا مع الشركة العُمانية لإدارة المطارات التي بذلت وتبذل جهودا متواصلة لإبراز هذين المشروعين الهامين بمستوى عالمي متطور من خلال ارتباطها الوثيق مع شركات عالمية متخصصة لها تجربتها وسمعتها الكبيرة في مجال المطارات على كافة المستويات المختلفة وهذا واحدة من الجوانب التي كانت بالنسبة لنا دافعا لتوقيع هذه الاتفاقية واهتمامنا بتطوير هذه الشراكة.
واضاف : التوقيع على هذه الاتفاقية اليوم جاء بعد أن حصلنا على عقد أثاث الشوارع الذي تم توقيعه مع بلدية مسقط قبل عامين لذلك فنحن سعداء بتوسيع خدماتنا المقدمة في السلطنة بإضافة مطاري مسقط الدولي وصلالة الى الملف الإقليمي الخاص بالشركة والذي يتضمن شركاء عالمين معروفين.
وقال: تم تصنيف مطار مسقط الدولي على أنه من أفضل العشر مطارات الأكثر ازدحاماً بالركاب في الشرق الأوسط والفائز بجائزة سكاي تراكس ” أفضل موظفي المطار في الشرق الأوسط” لعام 2012 وهي بالنسبة لنا جوانب تحفزنا لتقديم أفضل ما لدينا من خبرات وقدرات بوجود مطارين سيمثلان نقلة نوعية في مجال صناعة المطارات على المستوى الإقليمي والدولي.
وتعبر شركة شركة جي سي ديكو الشركة الأولى في جميع أنحاء العالم في مجال أثاث الشوارع (434,700 لوحة إعلانية) كما تمتلك الشركة إعلانات بقطاع النقل من خلال التعامل مع أكثر من 150 مطارا والحصول على أكثر من 280 عقدا فيما يتعلق المترو والحافلات والقطارات. كما انها تعتبر الشركة الاولى في فيما يختص اللافتات الإعلانية (199,600 لوحة إعلانية) والاولى في مجال الإعلان في الأماكن المفتوحة في آسيا والمحيط الهادئ (205,000 لوحة إعلانية). ووفرت الشركة 1,002,800 لوحة إعلانية في أكثر من 55 دولة.

إلى الأعلى