الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / إنزال 1000 كيلوجرام من الأسماك خلال اليوم الواحد بسوق الأسماك بسوق شناص
إنزال 1000 كيلوجرام من الأسماك خلال اليوم الواحد بسوق الأسماك بسوق شناص

إنزال 1000 كيلوجرام من الأسماك خلال اليوم الواحد بسوق الأسماك بسوق شناص

أكثر من 200 أسرة استفادت من توزيع الأسماك بلوى

تم بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة توزيع كمية من الأسماك بسوق الأسماك بالولاية ضمن برنامج توفير الأسماك في الأسواق المحلية الذي تنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع عدد من الشركات المتخصصة في بيع الأسماك لتوفيرها بالسوق خلال الصيف وشهر رمضان المبارك.
وأشار المهندس يعقوب بن ناصر الغساني مدير دائرة التنمية السمكية بشناص إلى أن الدائرة وبالتنسيق مع الجهات المختصة تقوم بدورها لتسهيل تفعيل برنامج توفير الاسماك بسوق الولاية سواء عن طريق البيع المباشر أو عن طريق إنزال الأسماك بالسوق للباعة فيه ومراقبة للأسعار ومتابعة عملية البيع التي شهدت إقبالا من قبل المواطنين والمقيمين نتيجة قلة المعروض السمكي في سوق الاسماك بالولاية منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى اليوم.
وقال عمر بن أحمد الفطيسي رئيس قسم سوق الأسماك بشناص إلى أن كمية الإنزال والبيع المباشر خلال اليوم الواحد قد وصلت إلى (1000) كيلوجرام من الأسماك من مختلف الأنواع التي يتم توفيرها عبر تلك الشركات إلى جانب كمية الإنزال عن طريق الصيادين بالولاية، ومن أهم الأسماك المنزلة بالسوق (الجيذر، والكنعد الصال، والروبيان، والشعري) إلى جانب انواع أخرى من الأسماك وبأسعر مخفضة.
وأوضح أن متابعة عمليات البيع في السوق مستمرة عبر وجود مراقبين من الدائرة، داعيا المواطنين إلى الاستفادة من هذه الخدمة التي توفرها الوزارة لتوفير الأسماك للمستهلكين خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف بشكل عام.
من جهة اخرى وللأسبوع الثاني على التوالي استمر تزويد أسر الضمان الإجتماعي بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة بالأسماك وذلك ضمن مبادرة تنفذها دائرة التنمية السمكية بلوى وبالتعاون مع مكتب والي الولاية وبتمويل من احدى شركات القطاع الخاص وفي إطار المسئولية الاجتماعية للشركة.
بدأ تنفيذ المبادرة مع بداية شهر رمضان المبارك وخلال الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الجاري تم توزيع الأسماك من أنواع “الجيذر والكنعد والشعري والسهوة” على الأسر وبلغت عدد الأسر التي استفادت من المبادرة حتى الآن أكثر من 200 أسرة من أسر الضمان الاجتماعي بالولاية حيث تم أمس الأول الأحد التوزيع في قرى الحد وغطفان بالولاية.
ووفق البرنامج الذي أعدته دائرة التنمية السمكية بلوى وبالتعاون مع الشركة سيتم توفير الأسماك لأسر الضمان الاجتماعي وعددها 595 أسرة في الولاية وفق جدول زمني لمدة أربعة أسابيع وفي بداية كل أسبوع يتم توزيع الأسماك على مدى ستة أيام بواقع عدد يزيد على 100 أسرة في كل أسبوع حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
وقد شهد تنفيذ المبادرة منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تجاوب وتفاعل من الأسر المستفيدة مما ساهم في سهولة ومرونة العمل حيث كان توزيع الأسماك على الأسر يتم في فترتين صباحية ومسائية. كما تم تشكيل فريق العمل والاشراف لتنفيذ المبادرة من مكتب والي لوى ودائرة التنمية السمكية بلوى والشركة الممولة للمبادرة. وسوف يستمر تنفيذ المبادرة خلال الأسبوعين القادمين وحتى نهاية الشهر المبارك.
الجدير بالذكر أن ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة شهدت خلال فترة سابقة تنفيذ مبادرة مماثلة استفادت منها عدد من أسر الضمان الاجتماعي بالولاية وتقوم دائرة التنمية السمكية بالولاية وبالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص بتنفيذ عدد من المبادرات التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي وتحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في الولاية.

إلى الأعلى