الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقال بالضفة ويعسكر بالأغوار

الاحتلال يشن حملة اعتقال بالضفة ويعسكر بالأغوار

إسرائيل تقرر بناء جدار بطول 30 كم على الحدود الأردنية تقول إنها لدواعي أمنية

القدس المحتلة :
شنت أمس قوات الاحتلال الاسرائيلي، حملة اعتقال ودهم نفذتها بانحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما بدأ جيش الاحتلال تدريبا عسكريا مفاجئا لوحداته العسكرية في غور الاردن ومناطق الضفة الغربية، يأتي ذلك في وقت قررت فيه إسرائيل بناء جدار على الحدود الاردنية بطول 30 كيلو متر.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين فلسطينيين من قرية تل جنوب غرب نابلس. وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل، واعتقلت شابين فلسطينيين، هما: معتز احمد سعيد رمضان (22 عاما)، ونبيل إبراهيم محمود عصيدة (19 عاما)، كما جرى تفتيش منزل الفلسطيني خالد إسماعيل رمضان.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا فلسطينيا بعد مداهمة منزله في المدينة. وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال داهمت منطقة راس الجورة في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب أحمد صلاح الجنيدي (20 عاما). وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا من بلدة برقين غرب جنين. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الفلسطيني محمود أحمد توفيق عبيدي (33 عاما)، من بلدة برقين غرب جنين بعد اقتحامها للبلدة ومداهمة منزله وتفتيشه ومصادرة جهاز كمبيوتر محمول. والمعتقل عبيدي أسير محرر كان قد أمضى تسع سنوات في سجون الاحتلال.
من جانب اخر، نشر موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي، إلى أن العديد من الطرقات بغور الاردن ستشهد حركة مكثفة لقوات الجيش والأمن الاسرائيلي وسيشارك سلاح الطيران في هذا التدريب، وفقا لما صدر عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي. كما وسيشهد مطار مدينة حيفا تدريبا عسكريا، وسيسمع اصوات اطلاق نار في هذا التدريب وحركة مكثفة لقوات الأمن وجيش الاحتلال دون ان يؤثر على حركة المطار.
على صعيد اخر، وبحسب ما نشر الموقع الاسرائيلي “والاه” فإن الجدار الذي قررت إسرائيل بناؤه وفقا لما صرح به نتنياهو سوف يمتد من مدينة ايلات حتى مطار “تمناع” شمالا بطول 30 كيلومتر، زاعما أن هذا الجدار يأتي لضمان أمن واستقرار إسرائيل ومنع تسلل المهاجرين الى اسرائيل، كذلك لدواع أمنية.

إلى الأعلى