السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة توقع اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي الاستثماري

السلطنة توقع اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي الاستثماري

بكين ـ (الوطن) ـ وكالات:
وقعت السلطنة ممثلة بصندوق الاحتياطي العام للدولة مع 57 دولة أمس في العاصمة الصينية بكين على اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي الاستثماري للبنية الأساسية الذي يبلغ رأس ماله المصرح به 100 مليار دولار أميركي.
وقد وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن صالح السعدي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية.
ومن المتوقع أن يبدأ نشاط البنك نهاية العام الجاري، وسيتبنى البنك الذي سيتخذ من العاصمة الصينية بكين مقرًا له أفضل الممارسات المعمول بها في بنوك التنمية متعددة الأطراف، وضمن نظام عالمي للحوكمة المؤسساتية، مما يضمن خضوع عمليات البنك للتدقيق والمراجعة بصورة تتسم بالشفافية، في الوقت الذي يتمتع فيه النظام الإداري والعملياتي بالفاعلية.
وسيعمل البنك الاستثماري عن قرب مع البنك الدولي، ومكملاً لدور بنك آسيا للتنمية في تطوير المشاريع، وغيرها من المؤسسات والجهات المعنية، والتي ستعمل بدورها على ترويج التعاون والتكامل الاستثماري الإقليمي والشراكات البناءة لمناقشة التحديات التي تواجه التطور التنموي والاستثماري في المنطقة.

إلى الأعلى