الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “التجارة والصناعة” تفعل نظام التقارير المالية السنوية الكترونيا

“التجارة والصناعة” تفعل نظام التقارير المالية السنوية الكترونيا

للحد من تعدد السجلات التجارية

بدأت وزارة التجارة والصناعة تفعيل النسخة التجريبية المبسطة لخدمة التقارير المالية السنوية الكترونيا عبر بوابة استثمر بسهولة، بحيث تتيح هذه الخدمة للمؤسسات والشركات التجارية إدخال حساباتها المالية عن طريق بوابة استثمر بسهولة.
وتعتبر هذه الخدمة اختيارية في الوقت الحالي وتساعد في جاهزية المستثمر لاستخدام في حين تخطط الوزارة بأن يكون هذا الاجراء إلزامياً في المستقبل لجميع المؤسسات والشركات.
وتساعد هذه الخدمة المستثمر في إدارة الحسابات الختامية لمؤسسته الكترونياً من خلال نافذة استثمر بسهولة بدون الحاجة للحضور إلى الوزارة، كما يتيح للوزارة التعرف على المؤسسات أو الشركات التجارية النشطة ومتابعة غير النشطة تجاريا.
ويهدف نظام متابعة الحسابات الكترونيا إلى الحد من تعدد السجلات التجارية وإتاحة الفرصة للمؤسسات والشركات للاندماج بطريقة سهلة وميسرة.
وتأتي هذه الخدمة من ضمن 66 خدمة الكترونية تقدمها الوزارة للمستثمرين من خلال البوابة شريطة أن يكون لدى المستثمر بطاقة شخصية مفعلة بالتقنية الالكترونية أو تطبيق برنامج استثمر بسهولة المتوفر في الهواتف الذكية، بشرط أن تكون شريحة الهاتف المفعلة بالتقنية الالكترونية.

إلى الأعلى