الخميس 17 أغسطس 2017 م - ٢٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / عُمان للحوض الجاف تنجح بالحصول على عقد تحويل سفينتين لنقل النفط
عُمان للحوض الجاف تنجح بالحصول على عقد تحويل سفينتين لنقل النفط

عُمان للحوض الجاف تنجح بالحصول على عقد تحويل سفينتين لنقل النفط

سيعزز من مشروع الحوض الجاف ومكانته العالمية

مسقط ـ (الوطن):
استطاعت شركة عٌمان للحوض الجاف الحصول على عقد تحويل سفينتين من الشركة اليونانية سبرينغفيلد للملاحة البحرية حيث تأتي هذه الصفقة في أعقاب صفقة مماثلة أكملها الحوض الجاف بنجاح في يناير من هذا العام.
ومن المقرر بدء العمل في هذا المشروع خلال شهر يوليو بمشاركة 500 عامل وباستخدام أكثر من 6000 طن من الحديد وسيتم تنفيذ هذا المشروع بالمشاركة مع شركة دايو الكورية لبناء السفن والهندسة البحرية في حوض السفن بالسلطنة .
وقال يونغ دوك بارك الرئيس التنفيذي لشركة عمان للحوض الجاف: ان عمليات التحويل المعقدة والضخمة هذه والتي تتطلب قدرا كبيرا من الجهد والخبرة ستستند إلى المعرفة الشاملة لشركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية في مجال الأعمال الهندسية الدقيقة والتجديد في التصميم الذي يدعم أساليبنا في بناء السفن. وكما حدث في عملية تحويل “أوليمبيك لاك”، فإننا نتوقع تصنيع ما يقرب من 40 حاجزا بواقع 40 إلى 80 طنا لكل حاجز. وبذلك سنتمكن من بناء أقسام أكبر مما سيقلل من الوقت والتكلفة.
من جانبه قال الدكتور أحمد العبري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة عمان للحوض الجاف: ان “أوليمبيك لاك” كانت أول عملية تحويل كبيرة قمنا بتنفيذها وقد عكس نجاحها بشكل لافت الكوادر المتميزة والمهارات والبنى التحتية التي تمتلكها شركة عمان للحوض الجاف، وتحويل هاتين السفينتين سوف يبعث برسالة مهمة إلى القطاع الذي نعمل فيه حول قدرات شركة عمان للحوض الجاف ومميزاتها التنافسية وطموحاتها للنمو مستقبلا”.
من جهته قال ديمتريس باتريكيوس مدير عام شركة سبرينغفيلد للملاحة البحرية : أنه لمن دواعي سرورنا أن نمنح عقد عمليتي التحويل الكبيرتين لشركة عمان للحوض الجاف استنادا للجودة وعلاقة العمل القوية التي تربطنا بفريق العمل بها. إننا نتطلع وبشدة لتنفيذ عمليتي التحويل ورؤية هاتين السفينتين تنقلان النفط بأمان حول العالم.

إلى الأعلى