الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التراث والثقافة” تمدد فترة تلقي نصوص مسابقة الملتقى الأدبي والفني للشباب الى منتصف يوليو
“التراث والثقافة” تمدد فترة تلقي نصوص مسابقة الملتقى الأدبي والفني للشباب الى منتصف يوليو

“التراث والثقافة” تمدد فترة تلقي نصوص مسابقة الملتقى الأدبي والفني للشباب الى منتصف يوليو

مسقط ـ العمانية:
مددت اللجنة الرئيسة المنظمة للملتقى الأدبي والفني للشباب بوزارة التراث والثقافة في دورته الحادية والعشرين الموعد النهائي لاستلام النصوص التي يرغب كتابها المشاركة بها في مسابقة الملتقى حتى السادس عشر من شهر يوليو الجاري . وكانت الفترة التي حددت سابقا لاستلام النصوص قد انتهت يوم الثلاثاء يوم أمس الأول الثلاثاء . ويأتي قرار التمديد بهدف اتاحة فرصة أكبر للكتاب والأدباء العمانيين الشباب الراغبين في التقدم بنصوصهم للمسابقة التي تُعد الأبرز بين المسابقات الأدبية الشبابية في السلطنة.
جدير بالذكر أن المشاركة في المسابقة التي تتضمن مجالات (الشعر الفصيح و الشعر الشعبي و القصة القصيرة والبحث والنص المسرحي) تشترط أن يكون المشارك عماني الجنسية ولا يزيد عمره على 30 عاماً وأن يلتزم بالأسس الفنية للمجالات الأدبية والفنية المطلوبة لكل مجال وأن يكون العمل المقدم حديثاً ومن وحي الكاتب ولم يسبق نشره في وسائل الإعلام المختلفة أو المشاركة به في فعاليات مشابهة أو عرضه مسرحياً (بالنسبة لمجال النص المسرحي) على أن يحق للمشارك التقدم بعمل واحد في كل مجال من مجالات المسابقة . وفيما يتعلق بالمشاركة بالبحوث فإن المسابقة تشترط أن يتم التقيد بالشروط العلمية للبحث وأن يكون البحث في مجالات “تاريخ نزوى ثقافةً وفناً ” و”الحراك الثقافي والفني للشباب العماني ” و” السياحة الثقافية السبل والآفاق” على أن لا يقل البحث عن خمسة آلاف كلمة ولا يزيد على ثمانية آلاف كلمة. أما النص المسرحي فيجب أن يكون النص المسرحي مكتوباً باللغة العربية الميسرة أو باللهجة المحلية المتداولة مع اقرار كتابي للمشارك بملكيته للنص المقدم وأن لا يكون النص المسرحي قد سبق له المشاركة في أي مسابقات مسرحية داخلية أو خارجية اضافة الى عدم امكانية المشاركة بأكثر من نص مسرحي للمشارك الواحد وأن يتم تناول موضوعات اجتماعية جادة أو تاريخية عمانية مع مراعاة أن لا تكون النصوص المسرحية أحادية أو ثنائية الشخصية أو نصوص مسرح الطفل . ويتوجب تقديم الأعمال المشاركة إلى وزارة التراث والثقافة – المديرية العامة لـلآداب والفنون أو إلى المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار أو دوائر الوزارة بالمحافظــات أو عبر البريد الإلكتروني. وتمنح النصوص الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى في مجالات (الشعر الفصيح – الشعر الشعبي – القصة القصيرة) و النصوص الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مجالي (البحث والنص المسرحي) جوائز مالية .
يذكر أن الملتقى الذي انطلق قبل واحد وعشرين عاما بهدف رعاية وتشجيع الإبداعات الشبابية في مجالات الآداب والفنون ينعقد هذا العام في ولاية نزوى خلال الفترة من التاسع وحتى الثالث عشر من شهر أغسطس القادم في إطار الاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2015 .

إلى الأعلى