الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ختام مميز لمهرجان “أحبك يا رسول الله” الإنشادي الثالث ببركاء
ختام مميز لمهرجان “أحبك يا رسول الله” الإنشادي الثالث ببركاء

ختام مميز لمهرجان “أحبك يا رسول الله” الإنشادي الثالث ببركاء

بمشاركة خمسين منشدا وعشر فرق إنشادية

اختتم مساء أمس بقاعة الامان للاحتفالات حفل ختام المهرجان الإنشادي بنسخته الثالثة (أحبك يا رسول الله)، رعى حفل الختام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور أعيان المنطقة ونخبة من المنشدين من السلطنة وخارجها. وكان من ضمن حفل الختام أوبريت ديني بعنوان ( واعتصموا ) من إخراج المغربي محمد باكورى ، جسد فيه المشاركون التلاحم والترابط بين أبناء السلطنة. بعد ذلك القى عبدالرحمن بن خميس العويسى مدير المهرجان كلمة بهذه المناسبة قال فيها : لقد اصبح الانشاد محط اهتمام الشباب لماله من رسائل خفيفة على النفس سهلة على القلب والروح ، ولماله من معاني سامية وقيم ترسخ في الاذهان عند سماع اللحن العذب الهادف كما انه يعزز مبادي الواقع . واضاف ان اقامة هذا المهرجان يبث الوعى لدى الشباب ويكتشف المواهب الكامنة لديهم ويشجع ميولهم ومواهبهم ، ويحفز الشباب على القيم والأخلاق الراقية وبث روح الاقتداء بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم كخير قدوة يجب الاخذ بها في حياة كل مسلم ومسلمة . بعدها عرض فلم مصغر عن المهرجان منذ انطلاقته في نسخته الاولي وحتى النسخة الثالثة . ثم قدم المنشد السعودي طارق الشتوى مجموعة من القصائد الانشادية تفاعل معها الحضور الذي غصت بهم القاعة . بعدها تقدم المنشدون من فئة الصغار والكبار امام لجنة التحكيم للمنافسة على المركز الأول.
بعدها قدم المنشد الجزائرى سليمان الحكيم مجموعة من القصائد اطرب بها الجمهور الحاضر وتفاعل معها. كما كان للكلمة الصادقة بأسلوب المداعبة والفكاهة حضور حيث القى الشيخ سالم النعماني كلمة موجة للشباب حثهم على التماسك والترابط والتلاحم من اجل هذا الوطن ووضع نصب اعينم حب الوطن وعدم التقليد الأعمى والتمسك بدين الله والعمل بسنة نبينا المصطفي محمد صلى الله عليه وسلم .
بعد ذلك قام راعي المهرجان سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة بتكريم الشركات والافراد الراعين للمهرجان ، كما سلم المنشدين المشاركين الهدايا التذكارية ، كما سلم الفائزين بالمراكز الثالثة الاولي الهدايا التذكارية والجوائز النقدية المخصصة لهم .
وجاءت النسخة الثالثة من المهرجان والذي نظمته ثنائي الأبعاد للاحتفالات بالتعاون مع اللجنة الشبابية بنادي الشباب بحلتة الجديدة بعد نجاح النسختين السابقتين ، وذلك من خلال تفرع المسابقة الانشادية إلى فرعين ، الفرع الاول على مستوى الفرق الانشادية والتى شاركت فيها عشر فرق من مختلف محافظات السلطنة ، والفرع الثاني على مستوى الافراد وبمشاركة خمسون منشدا من الفئتين الصغار والكبار من مختلف محافظات ومناطق السلطنة ، حيث انطلقت التصفيات الاولية فى الثامن من رمضان وتأهل 3 مشاركين من فئة الصغار وثلاثة من فئة الكبار وفرقتين من اصل عشر فرق ،وقد شكلت لجنة تحكيم لهذا للمهرجان مكونة من الموسيقار العراقي جميل جوزي والملحن والمخرج إبراهيم المنذري والمنشد بدر الحارثي والمنشد حسين اللواتيا .

نتائج المهرجان
جاءت نتائج المهرجان على مستوى الفرق الأهلية فوز فرقة هدى السيب بالمركز الاول ، وجاءت فرقة البيراق الانشادية في المركز الثاني . وفئة المنشدين الصغار حصل المتسابق عبدالعزيز بن منير المسروري على المركز الاول ، وتلاه في المركز الثاني المتسابق ليث بن خميس المسروري اما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق مصطفى الجديدي. اما فئة الكبار فقد حصل على المركز الاول المتسابق ازهر بن فائز الناعبي وحل في المركز الثاني المتسابق جاسم بن محمد الربيعي وفي المركز الثالث المتسابق السعيد بن علي البلوشي. وبالمناسبة قال سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة: انا سعيد غاية السعادة ان اشاهد هذا الجمع الطيب وهذه الجهود المباركة من الاخوة المنظمين وهذا الحضور الكبير الذي غصت به القاعة وهذا يدل على نجاح المهرجان ومن الاهمية باستمراة وبدا اصداء المهرجان تعرج الى خارج السلطنة بدليل حضور منشدين من خارج السلطنة ، واشكر ضيوف السلطنة الذين شاركوا في المهرجان وابلو بلاء حسن هذا اليوم، وابارك للفائزين وحظ اوفر للاخرين.

إلى الأعلى