الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية مسقط تحتفل بالقرنقشوه على مسرح المدينة وقريات
بلدية مسقط تحتفل بالقرنقشوه على مسرح المدينة وقريات

بلدية مسقط تحتفل بالقرنقشوه على مسرح المدينة وقريات

احتفاء بليلة منتصف شهر رمضان احتفلت بلدية مسقط بالقرنقشوة بأجواء مميزة تضمنت جملة من الفعاليات والفقرات المتنوعة والمميزة بحضور جمع من الأطفال وأسرهم في مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية ومنتزه قريات. وهو حفل سنوي تحرص بلدية مسقط على تنظيمه احتفاء بالعادات والموروثات العمانية الشعبية وإبرازها للنشء الحديث من الأطفال بلمسات حضارية وفنية تتسق و القيم العمانية والتراث الشعبي.
فقد احتضن مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية جمع الأطفال وأسرهم في احتفالية نظمتها دائرة الإعلام والعلاقات الخارجية تضمنت باقات متنوعة ومميزة من الفعاليات شملت مزيجا من البرامج والمسابقات الترفيهية والثقافية التي حظيت بتفاعل كبير واستحسان من الجمهور.
أثرى الحفل جمال الأزياء العمانية التقليدية التي تتميز بها مختلف الولايات العمانية تزين بها الأطفال بألوان نقشت بالفرح والسرور تعكس بهجة الأطفال في موروث القرنقشوه متغنين بالترانيم والأغاني والألحان التراثية، حيث أتت مسابقة الأزياء العمانية من الفقرات المميزة والتي تعزز الموروث العماني لدى الأطفال في الزي التقليدي الذي يجمع أصالة الماضي ورونقه وطابع العصرية وحداثة الحاضر بمزيج عصري أنيق يستدعى الحفاظ عليه ونقله للأجيال المتعاقبة .كما رسم الأطفال أروع معاني حب الوطن في لوحات فنية عفوية شملتها فقرة أحلامنا متوشحين بأعلام السلطنة مرددين أغاني وطنية والتي عبروا فيها عن أحلامهم وطموحاتهم في المستقبل لخدمة الوطن والعطاء من أجل تقدمه وازدهاره. وفي لحظات عفوية ومرحة غمرتها البسمات استمع الاطفال بالفقرات الترفيهية والألعاب والتسالي المنوعة تفاعل معها الأطفال بحماسة منها اللعب مع الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال ومسابقات ترفيهية منوعة تم توزيع الجوائز وهدايا على الأطفال . كما تضمن الحفل مسابقات ثقافية وفكرية متنوعة شارك فيها الأطفال .
كما نظمت إدارة التوعية والإرشاد حفل القرنقشوه في منتزه قريات كان هو الآخر ثريا بالفقرات المتنوعة والبرامج الترفيهية المختلفة والتي رسمت البسمة على وجوه الأطفال، مرددين لحن وكلمات القرنقشوه الموروث الشعبي الذي تحتفل فيه عدد من الولايات العمانية كما تم توزيع الحلويات والهدايا للحضور من الأطفال وأسرهم .

إلى الأعلى