الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : التحالف ينفي (هدنة) ومقتل 4 من القاعدة

اليمن : التحالف ينفي (هدنة) ومقتل 4 من القاعدة

صنعاء ـ عواصم ـ وكالات : نفى أمس التحالف موافقته على بدء هدنة من 5 أسابيع في حين شنت طائرة بدون طيار غارة أسفرت عن مقتل 4 يشتبه بانتمائهم إلى (القاعدة). يأتي ذلك فيما جددت قوات التحالف في وقت مبكر الجمعة، غاراتها الجوية على عدة مواقع تسيطرعليها جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء .
ونفى مصدر مسؤول في التحالف، ما قالته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح عن موافقة السعودية على بدء هدنة أمس الجمعة لمدة خمسة أسابيع. وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة في اتصال مستمر مع المسؤولين في التحالف، ويحثهم على المساعدة في إدخال المساعدات، وهو ما أكده التحالف باستمرار أعمال الإغاثة دون انقطاع، مشدداً على أن قرار الهدنة من عدمه عائد إلى الحكومة اليمنية والتحالف.
من جهتها، دعت الخارجية الأميركية إلى هدنة إنسانية في اليمن خلال شهر رمضان.
من جانب آخر قال شهود إن طائرة بدون طيار هاجمت قاعدة عسكرية يسيطر عليها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في جنوب شرق اليمن في الساعات الأولى من صباح أمس مما أدى لمقتل أربعة يشتبه بأنهم متشددون.
وتقع القاعدة قرب مدينة المكلا الساحلية التي كانت هدفا لكثير من هجمات الطائرات بدون طيار في الأسابيع القليلة الماضية والتي أسفر إحداها عن مقتل ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أنشط أذرع التنظيم المتشدد.

إلى الأعلى