الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / نجاحات كبيرة تشهدها المسابقات والأيام المفتوحة بمختلف محافظات السلطنة
نجاحات كبيرة تشهدها المسابقات والأيام المفتوحة بمختلف محافظات السلطنة

نجاحات كبيرة تشهدها المسابقات والأيام المفتوحة بمختلف محافظات السلطنة

في برنامج صيف الرياضة

اختتام منافسات المرحلة الأولى 15 يوليو وانطلاق المرحلة الثانية فى 26 يوليو
تحقق وزارة الشؤون الرياضية نجاحات كبيرة في ” صيف الرياضة 2015م ” من خلال المسابقات والأيام المفتوحة في مختلف محافظات السلطنة والتي تتلاءم مع ميول المشاركين وخيرات الشهر الفضيل , حيث تستقطب الأيام الرياضية المفتوحة مختلف المشاركين من الرجال والنساء للفئات العمرية المختلفة ابتداء من سن الخامسة فما أعلى. وتعم فعاليات البرنامج الصيفي الرياضي ” صيف الرياضة ” كافة شرائح المجتمع من ذكور وإناث كبارا وصغارا عمانيين ومقيمين , وتستمر المنافسة والندية في مختلف المسابقات الرمضانية للبرنامج كمسابقات كرة القدم والطائرة واليد , وقد اختتم فريق عمل محافظة مسقط مسابقة ” صيف الرياضة للبولينج ” والتي شارك فيها أكثر من 100 متسابق , واستضاف نادي النهضة بمحافظة البريمي بطولة كرة الطائرة للناشئين في خطوة للاهتمام بالمراحل السنية في كرة الطائرة, وتواصل المحافظات جهودها في الأيام المفتوحة والمسابقات الترفيهية للذكور والإناث.
حيث تختتم المرحلة الأولى من صيف الرياضة في 15 من يوليو الجاري على أن تنطلق المرحلة الثانية من البرنامج في 26 من الشهر الجاري وتستمر حتى 26 من اغسطس من العام الحالي.
100 مشارك في البولينج”
نجح فريق عمل محافظة مسقط في تنظيم مسابقة ” صيف الرياضة للبولينج ” ضمن خطة الفريق لبرنامج ” صيف الرياضة 2015م ” وقد احتضنت صالة فن زون المسابقة بمشاركة أكثر من 100 متسابقا من مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وبالتنسيق مع اللجنة العمانية للبولينج . ونفذت المسابقة بالنظام المفتوح لأربع فئات خصصت اثنتان منها لفئة الذكور وآخرتان للإناث, بحيث تكون فئة للذكور لما دون 16 سنة , وفئة لما فوق 17 سنة , ومثلهما للإناث . اتسمت المسابقة بالندية والمتعة من قبل المشاركين الذين ساهموا في انجاح المسابقة .
وجاءت المنافسة على المراكز الأولى شرسة وحل سليمان العامري في المركز الأول لفئة 17 سنة فما أعلى , وقد حل سليمان الراشدي في مقدمة المنافسين لفئة دون 16 سنة , وعلى مستوى الفتيات توجت راية الكيومية بلقب 17 سنة فما أعلى , وكان المركز الأول لمستوى دون 16 من نصيب ركاز العامرية, وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في المراكز الأولى.
وتقول بدرية بنت زاهر الخروصية عضوة فريق عمل مسقط وأحد المنظمين للمسابقة : خرجت المسابقة بمنافسة كبيرة بين المشاركين , وقد حققت المسابقة أهدافها الرامية إلى التنويع في المسابقات والرياضات , لإتاحة الفرصة أمام كافة الرياضيين بممارسة الرياضة المفضلة إليهم , وتعد رياضة البولينج أحد الرياضات الصاعدة والتي يمارسها الكثير من الشباب والشابات ولها اقبال جيد من المراحل السنية الصغيرة, بالإضافة إلى تواجد شريحة كبيرة من المقيمين تمارس رياضة البولينج.
نجاح واسع

تتواصل النجاحات التي تحققها الأيام الرياضية المفتوحة في برنامج ” صيف الرياضة 2015م ” على مختلف محافظات السلطنة من خلال فرق العمل التابعة للبرنامج في كل محافظة , حيث تستقطب الأيام الرياضية المفتوحة أعدادا كبيرة من المشاركين , حيث خصص البرنامج أياما رياضية نسائية . وتم خلال هذا العام التنويع في الرياضات واستهداف أكبر شريحة ممكنة من المجتمع وتنفيذ المسابقات والفعاليات الترفيهية بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة بالأسر والجاليات من المقيمين.
وتستمر فعاليات المرحلة الأولى من ” صيف الرياضة ” حتى منتصف يوليو الجاري باستمرار المسابقات الرمضانية في مختلف المحافظات , وأنشطة الأيام المفتوح للذكور وللإناث وللأسر , بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة والتي تستهدف المواطنين والمقيمين للكبار والصغار .
وهنالك جهود حثيثة تبذلها فرق عمل المحافظات من أجل وصول برنامج ” صيف الرياضة ” وخدماته المختلفة إلى أكبر شريحة من المجتمع وتقديم التسهيلات الممكنة في تسجيل المشاركين وتوزيع الفرق وتنظيم المسابقات وتهيئة المرافق الرياضية وغيرها من الجهود الرامية إلى تحقيق الأهداف الرياضية والصحية وفق استراتيجية ورؤى هادفة إلى نهج الرياضة كأسلوب حياة.
يوم رياضي للفتيات
نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وضمن فعاليات برنامج ” صيف الرياضة ” اليوم الرياضي المفتوح للفتيات وذلك بالمركز الترفيهي بولاية منح, واتسم اليوم الرياضي للفتيات بمشاركة واسعة لمختلف الفئات العمرية من موظفات وطالبات الكليات والجامعات وطالبات المدارس بالإضافة إلى بعض الأمهات وربات البيوت , وبلغ عدد المشاركات في اليوم الرياضي أكثر من 150 فتاة .
وتهدف وزارة الشؤون الرياضية خلال البرنامج الصيفي السنوي ” صيف الرياضة ” إلى استغلال أوقات الفراغ واكتساب المهارات والخبرات الرياضية التي تنعكس على صحة الفرد واتجاهاته وصولا إلى نهج الرياضة كأسلوب حياة صحي في إطار تحقيق رؤية الوزارة نحو مجتمع رياضي.
وقد شمل اليوم الرياضي العديد من المناشط والمسابقات الرياضية والترفيهية متمثلة في (كرة اليد ـ وكرة السلة ـ والبولينج ـ وتنس الطاولة ـ والجري ) بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية التي اشرفت عليها حفصة بنت سالم الحراصية أخصائية النشاط الرياضي , وشهدت المسابقات تنافسا بين المشاركات في يوم رياضي نسائي ترفيهي حقق أهدافه المرجوة في خلق أجواء من المتعة والمرح في اتباع عادات صحية رياضية بين مختلف شرائح المجتمع من أجل مجتمع صحي رياضي . وتألق فريق فتيات المعمري في التتويج بلقب كرة اليد والسلة , وحققت الزهراء بنت صالح العبدلية لقب البولينج , فيما حلت زينة بنت سعيد الريامية في المركز الثاني , وعلى منافسات رياضة تنس الطاولة توجت سعاد بنت سعيد التوبية بالمركز الأول , وجاءت أشجان بنت ناصر السليمانية في المركز الثاني, وعلى منافسات مسابقة الجري حلت كزنة بنت سالم العبدلية في المركز الأول , فيما حلت سارة البوسعيدية في الوصافة , وفدوة العبدلية في المركز الثالث.
وتعتبر الأيام الرياضية المفتوحة إضافة جديدة للرياضات الصيفية, وتساهم في تحقيق الأهداف الرياضية خلال تجمعات لمختلف الرياضات , ويقوم المشارك أو المشاركة بالتسجيل عبر المواقع الرياضية الخاصة بمحافظته ويقوم فريق العمل بإضافته ضمن الفرق المشاركة في الرياضة المرغوبة , وتخصص مواقع الأيام المفتوحة في المرافق الرياضية والمجمعات والصالات المغلقة , وتنال المرأة حريتها في المشاركة في مختلف الرياضيات من خلال كادر نسائي خاص , ومواقع رياضية تخصص للنساء لخلق جانب من المتعة وفق الخصوصيات التي تتيح للمرأة العمانية ممارسة الرياضة بكل أريحية .
صيف الرياضة للسباحة
وتعتزم دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وضمن خططها لتفعيل برنامج ” صيف الرياضة ” لعام 2015م تنفيذ مسابقة صيف الرياضة المفتوحة للسباحة بالمجمع الرياضي بنزوى وذلك استكمالا لبرنامج الأيام المفتوحة للسباحة والتي عكفت على تنفيذه يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع خلال أيام شهر رمضان الفضيل في الفترة المسائية, بهدف غرس مفهوم الرياضة أسلوب حياة بين شباب عمان والمقيمين عليها .
ويحتضن حوض السباحة بالمجمع الرياضي بنزوى هذه الفعالية يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو في تمام الساعة العاشرة مساءاً ,الجدير بالذكر بأن المشاركة مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات وأن التسجيل سيكون متاحا للجميع في يوم المسابقة .
اختتام اليوم الرياضي المفتوح بضنك
ضمن فعاليات دائرة الشؤون الرياضية بالظاهرة لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2015م اختتم مناشط اليوم الرياضي المفتوح بضنك وذلك بالمركز الرياضي بولاية ضنك , حيث أقيمت العديد من الرياضات والفعاليات الترفيهية للكبار والصغار تفاعل معها الحضور في أمسية رياضية اتسمت بالمتعة والتسلية والاستفادة .
وساهم اليوم الرياضي بضنك في ترسيخ المبادئ الرياضية التي تهدف فعاليات صيف الرياضة إلى تحقيقها واستغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة من خلال أنشطة ومسابقات معدة وفق مخطط يشمل المحافظة ويستهدف كافة شرائح المجتمع , وشارك في اليوم الرياضي المفتوح بضنك الكبار والصغار .
هذا وقد بدأت محافظة الظاهرة بفتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من صيف الرياضية والتي ستبدد في 26 من يوليو الجاري وتستمر حتى 26 من اغسطس من العام الجاري.

إلى الأعلى