الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: احتدام المعارك على الأرض والتحالف يقصف دفاعات جوية

اليمن: احتدام المعارك على الأرض والتحالف يقصف دفاعات جوية

صنعاء ـ وكالات: دارت معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة أخرى في مناطق متفرقة من أنحاء اليمن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى فيما قصف التحالف مواقع للدفاعات الجوية للحوثيين وقوات صالح في الوقت الذي يجري فيه المبعوث الأممي محادثات لإبرام هدنة إنسانية.
ففي عدن، اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى.
وفي لحج، قتل 19 من المتمردين الحوثيين وقوات صالح، صباح أمس، في اشتباكات مسلحة مع “المقاومة الشعبية” بمناطق متفرقة في المحافظة.
وذكرت المصادر نفسها أن هجوما مباغتا شنه مسلحو “المقاومة الشعبية” على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط، مما أسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين “المقاومة الشعبية” والحوثيين، حيث تمكنت المقاومة من استعادة موقعين في المنطقة، مما أسفر عن سقوط 8 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وصالح، فيما قتل اثنان من “المقاومة الشعبية” وجرح 4.
الى ذلك شن طيران التحالف غارات عنيفة على معسكرات الدفاع الجوي ومناطق الجميمة وخشم البكرة في الحتارش، شمالي شرق صنعاء، بالإضافة لمعسكر النهدين.
كما قصف طيران التحالف القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة في تعز.
من جانبه وصل إسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مطار صنعاء الدولي قادماً من جيبوتي حسب مصدر ملاحي في المطار.
وقال ولد الشيخ لدى وصوله مطار صنعاء: إن زيارته تهدف إلى الإسراع في التوصل إلى هدنة إنسانية في ظل الأوضاع الكارثية التي يمر بها الشعب اليمني ..معرباً عن تفاؤله في التوصل إلى هدنة إنسانية في أقرب وقت.
وأضاف ولد الشيخ الذي يزور اليمن للمرة الثالثة في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) : نبحث في أسرع وقت أن نتوصل الى هدنة انسانية ونتحدث مع كل الأطراف في هذا الأمر وما زلنا « متفائلين أننا سنصل إلى ذلك».
ومن المقرر أن يلتقي ولد الشيخ بممثلين عن جماعة الحوثيين المسلحة وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح لبحث تنفيذ هدنة إنسانية في اليمن.

إلى الأعلى