الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خام عمان ينخفض دولارين والنفط يتراجع على خلفية الأزمة اليونانية

خام عمان ينخفض دولارين والنفط يتراجع على خلفية الأزمة اليونانية

مسقط ـ لندن ـ (الوطن) ـ وكالات:
بلغ أمس سعر نفط عمان تسليم شهر سبتمبر القادم 08ر58 دولار أميركي فيما تراجع النفط بالأسواق العالمية على خلفية الأزمة اليونانية.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ دولارين أميركيين و33 سنتاً عن سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 41ر60 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 63 دولاراً أميركياً و62 سنتاً للبرميل مرتفعاً بذلك 4 دولارات أميركية و94 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
وهبطت أسعار النفط بشكل كبير في بداية التعامل أمس بعد أن رفضت اليونان إجراءات التقشف التي تمت المطالبة بها مقابل الحصول على أموال في إطار برنامج إنقاذ وفي الوقت الذي طبقت فيه الصين سلسلة غير مسبوقة من الخطوات لمنع حدوث انهيار كامل لبورصة الأوراق المالية.
وأثارت نتيجة الاستفتاء اليوناني شكوكا في استمرار مكان أثينا في العملة الموحدة مما أدى إلى هبوط اليورو في بداية التعامل أمس.
وهبطت أسعار تعاقدات خام برنت القياسي نحو نصف دولار إلى 59.80 دولار للبرميل وتراجعت أسعار تعاقدات الخام الأميركي إلى 55.07 دولار للبرميل هابطة نحو دولارين منذ آخر تعامل لها قبل إجازة 4 يوليو العامة.
ويعني هذا الهبوط إن أسعار التعاقدات الآجلة لكلا الخامين في أدنى مستوى لها منذ منتصف ابريل.

إلى الأعلى