الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعثتنا للرياضة الجامعية تشارك بأربعة منتخبات في اليونفرسياد كوريا
بعثتنا للرياضة الجامعية تشارك بأربعة منتخبات في اليونفرسياد كوريا

بعثتنا للرياضة الجامعية تشارك بأربعة منتخبات في اليونفرسياد كوريا

في حفل افتتاح رائع جسد تاريخ كوريا

الوفد الجامعي يضم (٤٨ رياضيا) ويبدأ مشواره بمنافسات السباحة

رسالة سيؤول ـ الوطن:
تشارك اللجنة العمانية للرياضة الجامعية في نيوفرساد كوريا بوفد كبير يضم ( 48 رياضيا) يشكلون (4 منتخبات) هي ( ألعاب القوى والسباحة وكرة الطاولة والتكواندوا) وقد وصلت بعثة منتخبات طلاب الجامعات العمانية بحفظ الله وسلامتة مدينة سؤول الكورية وكان في استقبال البعثة اللجنة المنظمة اليونفرسياد بعدها انتقلت البعثة إلى مدينة جوانجو وتم تسكين الوفد في القرية الأولمبية الجامعية التي تسكن بها كافة بعثات الدول المشاركة والتي يبلغ عددها 140 دولة. وقد أبدى طلاب الجامعات العمانية ارتياحهم من القرية الأولمبية الجامعية وما تحتويه من مرافق وتسهيلات كما أبدوا ارتياحهم من لقائهم مع نظرائهم من جامعات العالم.
وتم رفع علم السلطنة في القرية الأولمبية الجامعية بحضور أعضاء البعثة وعمدة القرية. وفي الختام تم تبادل الهدايا التذكارية بين الوفود المشاركة.

حفل الافتتاح
شاركت بعثة السلطنة في حفل الافتتاح الذي كان تحت رعاية رئيسة كوريا الجنوبية. بدأ الحفل بدخول بعثات الدول المشاركة. وقد نالت بعثة السلطنة الترحيب والتصفيق من الجماهير التي ملأت الاستاد الرئيسي في مدينة جوانجو وقد وصل عدد الحضور أكثر من 60000 الف متفرج. بعدها بدأت الكلمات الترحيبية الرسمية وقد بدأ رئيس اللجنة المنظمة اليونفرسياد كلمتة مرحبا بالحضور ومتمنيا لهم طيب الإقامة والتوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة.
ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية مرحبا بالجميع وشاكرا لجمهورية كوريا الجنوبية رئيسا وشعبا حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال متمنيا للجميع نجاح البطولة وتحقيق ما يصبوا إليه .

مشاركات السلطنة
وتعتبر هذه هي المشاركة الثامنة لطلاب الجامعات العمانية حيث شاركت السلطنة اول مره في يونفرسياد شيفيلد عام 1991. توقفت بعدها المشاركات إلى عام 2001 وقتها شاركت السلطنة للمرة الثانية بطلاب من جامعة السلطان قابوس. وكانت المشاركة الثالثة عام 2003 في كوريا الجنوبية. وكانت المشاركة الرابعة عام 2007 في تايلند. وجاءت المشاركة الخامسة والأولى تحت مظلة اللجنة العمانية للرياضة الجامعية في صربيا عام 2009.والسادسة في شنزن الصين 2011 والسابعة في كازان روسيا عتم 2013. وتعتبر هذه هي المشاركة الثامنة في هذا اليونفرسياد الصيفي. وتعمل اللجنة من الآن للمشاركة في اليونفرسياد القادم في الصين تايبية 2017.

ألعاب القوى
يواصل منتخب ألعاب القوى الجامعي تدريباته اليومية في معسكره الداخلي في مدينة جوانجو الكورية. ويضم المنتخب كل من أسامة بن عبدالرحيم الغيلاني (كلية التقنية الغليا) والذي يشارك في 100 متر و 400 متر والتتابع 4 في 100 متر و 4 في 400 متر. وسيف بن خلفان العبيداني (كلية كاليدونيان الهندسية ) والذي يشارك في سباق 100 متر و 4 في 100 متر تتابع. وعلي بن راشد المرجبي (معهد التدريب المهني) والذي يشارك في 200 متر و 4 في 100 متر و في 400 متر تتابع. ومحمد بن إبراهيم المقبالي (كلية التقنية بشناص) والذي يشارك في 200 متر و 4 في 100 متر و 4 في 400 متر تتابع. وبلعرب بن شامس الحمحامي (كلية الخليح) والذي يشارك في سباق 1500 متر. وسعيد بن بدر الرحبي (الكلية التقنية بنزوى) يشارك في سباق 800 متر. وأحمد بن علي العامري (الكلية التقنية بنزوى) والذي يشارك في سباق 800 متر و 1500 متر. وأتوب بن يعقوب الراشدي (جامعة السلطان قابوس) الذي يشارك في 3000 متر موانع. والزير بن خلفان السيابي ( معهد التدريب المهني بالسيب) والذي يشارك في 5000 متر. وأيمن بن سليمان الهاشمي (كلية مسقط) الذي يشارك في نصف ماراثون. وماجد بن حديم المقبالي (جامعة السلطان قابوس) الوثب العالي.
وقد أشاد المدرب أحمد بن خميس السيابي بهذا التجمع الكبير من طلاب الجامعات العالمية وأشار بأن منتخب ألعاب القوى قد تم اختياره من قبل الجهاز الفني من خلال البطولة التي أقيمت على ملاعب مجمع السلطان قابوس ببوشر. وقد دخل المنتخب معسكرا داخليا لمدة شهر قبل السفر الى كوريا. ويتوقع المدرب السيابي بأن تكون المنافسة قوية جدا واللاعبين على أتم الاستعداد البدني والذهني.

السباحة
وقد بدأ منتخب السباحة المنافسات ب 800 متر حرة وشارك فيها مسلم الخوري (كلية الشرق الاوسط) وقد حقق المركز الخامس في مجموعتة بزمن وقدرة 9:41 دقيقة. كما شارك محمد الحبسي (الكلية الحديثة) بمسابقة 100 متر صدر وسجل زمن وقدره 1:25 دقيقة. كما شارك أيمن القاسمي (كلية الشرق الاوسط) في مسابقة 50 متر فراشة وحل في المركز الرابع في مجموعتة محققا زمن وقدره 30:67 ثانية.. كما شارك منتخب السباحة في تصفيات التتابع 4 في 100 متر وحلوا في المركز الخامس في مجموعتهم متقدمين على منتخبات فنزويلا وقطر. محققين رقم وقدره 4:11 دقيقة.

وقام حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بزيارة إلى مقر إقامة البعثة العمانية والتقى مع بعض اللاعبين وتمنى لهم التوفيق في هذا اليونفرسياد.

إلى الأعلى