الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يعلنون وقف مشاورات (الوحدة) والاحتلال يشن اقتحامات بالقدس

الفلسطينيون يعلنون وقف مشاورات (الوحدة) والاحتلال يشن اقتحامات بالقدس

القدس المحتلة ـ (الوطن):
أعلن الفلسطينيون وقف مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية فيما شن الاحتلال اقتحامات لعدة منازل بالقدس المحتلة.
وأكد رئيس لجنة المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، عزام الأحمد، أن مشاورات تشكيل حكومة الوحدة قد توقفت. وقال الأحمد لإذاعة صوت فلسطين، إنه لا يوجد أي اتصالات في الوقت الحاضر، لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، لأنه لا يعقل أن يتم الحديث عن تعديل حكومي، وتستمر عملية المباحثات لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وفق قوله. وأعرب الأحمد عن أسفه لفشل المشاورات وحمل المسؤولية في ذلك لحركة حماس، واصفا موقفها من تشكيل الحكومة بأنه موقف خاطئ. وأوضح أنه بالإمكان العودة لاستئناف المشاورات لتشكيل حكومة وحدة، بعدما تتبلور عملية تعديل الحكومة الحالية.
الى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل الشهيدين غسان أبو جمل في قرية جبل المكبر، معتز حجازي في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.
وقال معاوية أبو جمل شقيق الشهيد غسانأبو جمل إن قوة كبيرة من الوحدات الخاصة اقتحمت منزل الشهيد غسان وقامت بتصوير مداخله والطرق المؤدية إليه ومرافقه الداخلية، وخلال ذلك قامت بتصوير أفراد العائلة.
وأفاد بأن مشادات كلامية جرت بين قوات الاحتلال وشبان العائلة خلال تواجدهم في المنزل، كما أن والد الشهيد غسان تدهورت حالته الصحية جراء الاقتحام.
وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بتصوير المنازل المجاورة لمنزل الشهيد غسان، وقامت بتسجيل أسماء العائلات (الجيران)، دون إبلاغهم عن السبب.
وفي سياق متصل، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط منزل الشهيد معتز حجازي في حي ‘الثوري’ ببلدة سلوان، وقامت بتصويره من الخارج إضافة إلى تصوير الطرق المؤدية إليه، علما أن عائلته لم تكن تتواجد في المنزل وقت الاقتحام.

إلى الأعلى