الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يواصل التراجع ويغلق فوق 56 دولاراً للبرميل

الخام العماني يواصل التراجع ويغلق فوق 56 دولاراً للبرميل

“برنت” يعاود الصعود بعد موجة هبوط والآفاق لا تزال ضعيفة

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر الخام العماني تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 43ر56 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ دولاراً واحداً و65 سنتاً عن سعر يوم أمس الأول الاثنين الذي بلغ 08ر58 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 63 دولاراً و62 سنتاً للبرميل مرتفعاً بذلك 4 دولارات و94 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
وارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء بعد واحدة من أكبر موجات البيع هذا العام لكنها لا تزال عرضة لمزيد من الهبوط بعدما تلقت سوق الأسهم الصينية ضربة جديدة واقتراب اليونان من الخروج من منطقة اليورو.
ويتابع المستثمرون باهتمام أيضا المحادثات في فيينا حول برنامج طهران النووي والتي ربما تؤدي إلى زيادة صادرات الخام الإيراني في الوقت الذي تعاني فيه السوق العالمية من تخمة المعروض.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس 70 سنتا إلى 57.24 دولار للبرميل بعدما انخفض بما يزيد عن 6% في الجلسة السابقة، ولامس برنت أمس الأول الإثنين مستوى 56.38 دولار لفترة قصيرة مسجلا أدنى مستوياته منذ العاشر من أبريل.
وجرى تداول الخام الأميركي عند 53.10 دولار للبرميل مرتفعا 57 سنتا عن سعر التسوية أمس الأول حينما لامس مستويات لم يشهدها منذ منتصف أبريل، ورغم الصعود فإن معظم المحللين غير متفائلين.
وقالت إنرجي اسبكتس “تتزايد الظروف غير المواتية.. سواء من انهيار في سوق الأسهم الصينية او احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو أو صعود الدولار .. لذا فإن المخاطر النزولية التي تتهدد سعر خام برنت لا تزال قائمة.

إلى الأعلى