الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يبحث عن الصعود إلى منصة التتويج في سباق سبا البلجيكي
الحارثي يبحث عن الصعود إلى منصة التتويج في سباق سبا البلجيكي

الحارثي يبحث عن الصعود إلى منصة التتويج في سباق سبا البلجيكي

لتعزيز صدارة بطولة جي تي البريطانية
 بعد أسبوع من قيامه بإجراء الاختبارات التجريبية على ارضية حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية الشهيرة سيقوم قائد فريق عمان لسباقات السيارات البطل أحمد الحارثي بزيارة خاطفة للحلبة البلجيكية من جديد عنما يشارك فريق عمان لسباقات السيارات في سباق الجولة الخامسة لبطولة جي تي البريطانية والتي تقام يوم السبت 11 يوليو الحالي وستكون الفرصة سانحة امام الحارثي وزميله بالفريق دانييل لويد للعودة إلى درب الانتصارات واعتلاء منصة التتويج لتحقيق المزيد من النقاط لفريق عمان لسباقات السيارات للابتعاد بالصدارة والتي يتزعمها الفريق بفارق 40 نقطة عن اقرب منافسيه.
كما يسعى الثنائي احمد الحارثي ودانييل لويد من الاقتراب من اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في فئة السائقين حيث لا يزال الثنائي في المركز الخامس في ترتيب السائقين في انتظار تحقيق انتصار ونتيجة ايجابية في السباق القادم في بلجيكا، واكمل الحارثي والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واوريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار استون مارتن بمعية زميله لويد كافه الاستعدادات لتقديم مستوى مشرف يعكس كفاءة السائقين وقدرتهما على القيادة في اصعب الظروف.
وقال الحارثي “اننا ننظر لهذا السباق كهدف مهم للفريق للعوة إلى منصات التتويج بعد فقداننا لعدة نقاط مهمة في السباقات الأربعة الماضية ونعمل بكل جد على اكمال السباق اولا والوصول الى خط النهاية في مركز يصلنا للمنصة وهذا هو هدف الفريق بأكمله”.
واضاف الحارثي “كنا قريبين دائما من المراكز الاولى في كل مرة، ولكن تحدث ظروف خارجة عن ارادتنا تبعدنا من تحقيق النتيجة التي نطمح إلى تحقيقها ومع ذلك فإننا نملك كل المقومات لتقديم سباق مثالي هذه المرة ولن نرضى بأقل من الوصول إلى منصة التتويج وهو طموح مشروع بالنسبة لنا”.
وكان الفريق قريبا من تحقيق نتيجة ايجابية في السباق الماضي في سلفرستون لولا تدخل سيارة السلامة والامان في توقيت خاطئ مما افسد على الفريق توقيت مهم كان بإمكانه الوصول لاحد المراكز الأولى.
وكان فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي وزميله مايكل كاين وبسيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 قد تمكن من تحقيق المركز الثاني على نفس الحلبة في الموسم الماضي وسوف يساعد دخول الفريق في الاختبارات التجريبية على نفس الحلبة في الاسبوع المنصرم استعدادا لسباق 24 ساعة للتحمل في بطولة بلانك بان على التهيئة الفنية والنفسية لتقديم مستوى قوي على امل الوصول للمنصة”.
وأكد الحارثي ان الجميع يخشى من تقلب الظروف المناخية وتغير الطقس اثناء السباق الذي سيمتد لساعتين لذلك فإن الفريق الفني اعد العدة لكافه الاحتمالات لإنجاح السباق ولا يزال الثنائي في المركز الخامس في ترتيب السائقين فيما يتصدر فريق عمان لسباقات السيارات فرق البطولة برصيد 129 نقطة اما ترتيب الفريق في الكأس الفضية فهو المتصدر ايضا برصيد 59 نقطة.
وستكون التدريبات صباح يوم الجمعة 10 يوليو كما ستقام التأهيلات في نفس اليوم في الرابعة عصرا على ان يقام السباق في اليوم التالي.

إلى الأعلى