الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تستعد لاختتام المرحلة الأولى لصيف الرياضة
وزارة الشؤون الرياضية تستعد لاختتام المرحلة الأولى لصيف الرياضة

وزارة الشؤون الرياضية تستعد لاختتام المرحلة الأولى لصيف الرياضة

الفعاليات والبرامج لاقت إقبالا كبيرا بجميع المحافظات
انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج في 26 يوليو الجاري

تستعد وزارة الشؤون الرياضية لاختتام المرحلة الأولى من البرنامج الصيفي والسنوي ” صيف الرياضة” 2015م والتي انطلقت في التاسع من يونيو الفائت وتختتم في الخامس عشر من يوليو الجاري، على أن تبدأ المرحلة الثانية من برنامج “صيف الرياضة ” في 26 يوليو وحتى 27 اغسطس من العام الجاري.
وقد وصل برنامج “صيف الرياضة” بأنشطته وفعالياته المختلفة كافة محافظات السلطنة واستغلال المرافق الرياضية لإقامة وتنظيم المسابقات والأنشطة الصيفية الهادفة إلى ترسيخ مبادئ الرياضة واستغلال أوقات الفراغ للاستفادة منها في المشاركة ضمن فعاليات صيف الرياضة.
وقد حقق البرنامج نجاحات كبيرة على مدار سنواته العشر من خلال مختلف الفعاليات وتنوعها وتلاؤمها مع مختلف شرائح المجتمع، واستهداف كافة المواطنين والمقيمين على أرض الوطن من سن الخامسة فما فوق، والتنويع في الرياضات والمسابقات الرياضية والترفيهية الفردية والجماعية، فهنالك فعاليات نسائية وأخرى للذكور، وهنالك فعاليات عائلية، وقد نالت الأيام المفتوحة في مختلف محافظات السلطنة إشادة واسعة من قبل المشاركين من المواطنين والمقيمين.
وبدورها تكرس فرق العمل لبرنامج “صيف الرياضة” في مختلف المحافظات جهودها في هذا الشهر الفضيل لاستكمال باقي الفعاليات، والاستعداد التام لختام المرحلة الأولى من البرنامج الذي يأتي في هذا العام على فترتين.
محوت تستضيف الفعاليات النسائية

وتتضافر جهود فريق عمل برنامج “صيف الرياضة” بمحافظة الوسطى من أجل تنفيذ البرامج المعدة لمختلف شرائح المجتمع بالتعاون مع الهيئات الحكومية بالمحافظة، وستقام مساء اليوم بالصالة الرياضية بولاية محوت فعاليات اليوم الرياضي المفتوح للنساء ابتداء من التاسعة مساء، وستتنوع الفعاليات بين الثقافية والترفيهية والرياضية، وستقدم الجوائز التشجيعية على المشاركات تعزيزا لهن على الجهود الرياضية وحثهن على ممارسة الرياضة وأهميتها الصحية على الجانب البدني والذهني.
كما ستستضيف الصالة الرياضية بمحوت مساء الغد فعاليات اليوم الرياضي المفتوح للفرق الأهلية، من خلال مسابقة كرة الطائرة، والتي من المتوقع أن تشهد تنافسا كبيرا وندية في أجواء ممتعة بين كافة الفرق المشاركة.
وتصل برامج وفعاليات ” صيف الرياضية ” إلى كافة محافظات السلطنة من خلال الخطط المعدة مسبقا والجهود التي تبذلها فرق العمل بالمحافظات من أجل الوصول إلى الأهداف الرياضية التي يسعى البرنامج بشكل دائم إلى تحقيقها.

اليوم العائلي بخصب

تواصل فعاليات برنامج “صيف الرياضة 2015م” بمحافظة مسندم نجاحاتها المتعددة في استقطاب مختلف شرائح المجتمع بالمشاركة في البرنامج بمختلف فعالياته، فقد نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم يوما عائليا مفتوحا بالمجمع الرياضي بخصب، شارك في اليوم المفتوح عدد من أسر الجاليات الوافدة وقد أبدى المشاركون عن سعادتهم من الفعاليات وروح المنافسة والمرح الذي حظوا به، وتعمل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم من خلال فريق عمل برنامج صيف الرياضة على تسخير كافة الإمكانيات من أجل نجاح البرنامج، واستقبال أكبر عدد من المشاركين والمشاركات لمختلف الأعمار وفق الرياضات التي يرغبون بها وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج واستغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة والأنشطة التوعوية والتثقيفية الهادفة.
بدأت الفعاليات باستقبال المشاركين وتسجيلهم ومن ثم تم توزيعهم على أربع أسر رياضية، جرى التنافس فيما بينها في مجموعة من الرياضات الجماعية والفردية بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية وهي مسابقة كرة القدم للأطفال والكرة الطائرة وكرة الطاولة والريشة الطائرة بالإضافة إلى مجموعة من المسابقات الترفيهية والتي خصصت للأطفال مثل مسابقة الكراسي والكريكت والرسم.
فعاليات متنوعة بجعلان
ضمن فعاليات “صيف الرياضة لعام 2015 م” يحتضن مساء غد الخميس نادي الوحدة الرياضي بجعلان بني بو علي فعاليات اليوم المفتوح للألعاب والرياضات التقليدية خلال الفترة المسائية من التاسعة وحتى منتصف الليل، ومن المتوقع أن تشهد المسابقات التقليدية إقبالا كبيرا بمشاركة نجوم منتخبات الألعاب والرياضات التقليدية.
كما يستضيف في نفس الأمسية المجمع الرياضي بصور فعاليات اليوم النسائي المفتوح للجاليات ابتداء من الساعة التاسعة مساء، حيث ستتوفر فعاليات مختلفة كرياضة كرة الطائرة وتنس الطاولة وشد الحبل، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية، والمسابقات الثقافية.
ويستهدف برنامج ” صيف الرياضة ” كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، وتوفير بيئة رياضية وترفيهية تتلاءم ومستويات المشاركين وإمكانياتهم البدنية، ويتم اتاحة الفرص أمام الجميع للمشاركة والاستفادة من الخدمات الرياضية والمرافق لأجل تحقيق الأهداف الرياضية والصحية في كافة ربوع السلطنة.
تفاعل رائع

اختتمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بالمجمع الرياضي بعبري فعاليات وأنشطة الأيام المفتوحة الرمضانية للنساء وذلك ضمن برنامج ” صيف الرياضة لعام 2015م” وبمشاركة مميزة من نساء وفتيات المحافظة. انطلقت الفعاليات الرياضية النسائية للأيام المفتوحة منذ بداية الشهر الفضيل بإقامة مسابقات رياضية وترفيهية في الألعاب الجماعية (الكرة الطائرة ـ كرة السلة ـ كرة اليد) بالإضافة الى مسابقة المشي في المضمار لأطول مسافة، فضلا عن المسابقات الترفيهية للصغار والكبار.
منافسات رياضية متنوعة
وقد شهد المجمع الرياضي بعبري انطلاق أولى المسابقات الرياضية الرمضانية بإقامة مسابقة كرة السلة للفتيات والتي أقيمت بمشاركة (45) لاعبة، تم تقسيم اللاعبات المشاركات على خمسة فرق تنافست فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، حيث استطاع الفريق الأخضر بقيادة اللاعبة سمية اليعقوبي من الحصول على المركز الأول في المسابقة، فيما جاء في المركز الثاني الفريق البرتقالي بقيادة اللاعبة شهلا البلوشية.
وشاركت في كرة اليد (41) لاعبة تم تقسيم المشاركات في المسابقة على أربع مجموعات تنافست فيما بينها في جو تنافسي شهد الإثارة والتحدي لتقارب المستوى بين الفرق المشاركة، حيث توج فريق الشعلة بقيادة اللاعبة منال الشملي بالمركز الأول في المسابقة، فيما حصل فريق القوة بقيادة اللاعبة أميمة الجساسية على المركز الثاني في المسابقة.
وكان ختام مسابقات الألعاب الجماعية النسائية بالكرة الطائرة والتي كان عليها الاقبال الأكبر من حيث اللاعبات المشاركات في المسابقة، حيث بلغ عدد المشاركات (52) لاعبة تم توزيعهن إلى ستة فرق، حيث أقيمت المسابقة بنظام المجموعات وتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين ليتأهل الأول من كل مجموعة إلى المباراة النهائية من المسابقة، حيث استطاع فريق الزهور وفريق الياسمين من الوصول إلى المباراة النهائية ليتوج من خلالها فريق الزهور بقيادة اللاعبة سمية الصارخية بالمركز الاول في المسابقة، ويأتي فريق الياسمين بقيادة اللاعبة فايزة اليعربية في المركز الثاني.
كما صاحب مسابقات الألعاب الجماعية للفتيات مسابقة المشي لأطول مسافة والتي اقيمت منافساتها على مضمار المجمع الرياضي بعبري، وقد اقيمت المسابقة على مدار ثلاثة ايام بتحديد ساعة واحدة للمشي حول المضمار واحتساب عدد الدورات التي تقوم بها كل مشاركة خلال الساعة الواحدة على أن يتم احتساب مجموع المسافة المقطوعة خلال الثلاثة أيام من المسابقة، وقد شهدت المسابقة مشاركة مميزة بمشاركة (55) متسابقة، حيث استطاعت المتسابقة نعيمة بنت ياقوت العطابية من الحصول على المركز الأول في المسابقة بعد أن أكملت (52) دورة أي ما يعادل مسافة وقدرها ( 20.8 ) كم، أما المركز الثاني فقد شهد منافسة قوية بين المتسابقتين فاطمة بنت سليمان الكلبانية وعائشة بنت مسعود النعيمية بعد أن قطعن مسافة وقدرها (20.400) كم ما يعادل ( 51 ) دورة حول المضمار. أما المركز الثالث فقد حصلت عليه المتسابقة نوف بنت سالم الهنائية بعد قطعها لمسافة وقدرها ( 19.600 )كم أي ما يعادل (49) دورة حول المضمار.
وفي ختام منافسات الألعاب الرياضية الجماعية للأيام المفتوحة أقيم يوم رياضي ترفيهي مفتوح في المجمع الرياضي بعبري تحت رعاية زوينة بنت سيف بن سليمان المزروعية المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، حيث اشتمل حفل الختام على مجموعة من الفعاليات والمسابقات الترفيهية للنساء والأطفال بالإضافة الى مسابقة الرسم للأطفال حيث تم تقسيم الأطفال المشاركين حسب الفئات العمرية واعطائهم عنوان (الرياضة) كموضوع للرسم.
وفي ختام فعاليات ومسابقات اليوم الختامي قامت راعية الحفل بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في مختلف المسابقات الرياضية الجماعية ومسابقة المشي والفائزات في المسابقات الترفيهية المقامة في يوم الختام.

شكرا للقائمين على برنامج
وفور اختتام فعاليات الأيام المفتوحة النسائية بمحافظة الظاهرة عبرت نساء الظاهرة المشاركات في الفعاليات عن ثنائهن للقائمين على برنامج صيف الرياضة. وأوضحت إيمان راشد المجرفية – إحدى حكام مسابقة كرة السلة عن أهمية وفائدة الأنشطة الرياضية النسائية المقامة في المجمع الرياضي بعبري ودورها الإيجابي في تنمية وإبراز المواهب الرياضية واستثمار الفتيات لأوقات الفراغ. كما أوجه كلمة شكر للقائمين على برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة وأرى أنه برنامج مفيد وممتع يجمع بين الافادة والمتعة واتمنى ان تستمر وتتكرر مثل هذه الفعاليات وأن تكثف لما لها الاثر الإيجابي في صقل المواهب وتنمية القدرات الرياضية النسائية بالمحافظة.
أما اللاعبة خلود بنت علي المعمرية فقد عبرت عن انطباعها العام للمسابقات الرياضية المقامة ضمن برنامج صيف الرياضة قائلة: هي مشاركتي الأولى في الأنشطة النسائية لبرنامج “صيف الرياضة ” وقد تركت لدي انطباع رائع وكذلك لجميع المشاركات، وقد كان لهذه الانشطة الاقبال الكبير لمختلف الفئات العمرية من فتيات ونساء المجتمع فهناك الطالبة والمعلمة والموظفة وربة المنزل وهذا الاختلاف ساهم في خلق جو تنافسي ذي روح رياضية وبالرغم من بعد القرى وعدم قربها من المجمع الرياضي بعبري الا ان ذلك لم يكن بعائق يمنع النساء من قضاء وقت ولو بساعات قليلة من اجل المتعة والصحة والرياضة.
وأوجه كلمة شكر وتقدير لكل القائمين والعاملين في انجاح وتفعيل الرياضة النسائية بالمحافظة وأخص بالشكر الأستاذة خودة الشكيلية أخصائية النشاط الرياضي والتي كان لها الدور البارز في تفعيل الانشطة الرياضة وبمساعدة فريق التحكيم الخاص بالمسابقات والألعاب وإلى كافة فرق العمل بمحافظات السلطنة واللجان الرئيسية القائمة على البرنامج.

إلى الأعلى