الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الأربعاء القادم ..انطلاق منتدى عمان للسياحة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة
الأربعاء القادم ..انطلاق منتدى عمان للسياحة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة

الأربعاء القادم ..انطلاق منتدى عمان للسياحة بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة

مسقط ـ (الوطن):
عقدت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في السلطنة (جيوتك) في مقرها بحلبان صباح أمس الاول (الأربعاء) مؤتمرا صحفيا حول منتدى عمان للسياحة، والذي سينطلق في السادس والعشرين من فبراير 2014 بمقر جيوتك بحلبان، برعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المعنية بقطاع السياحة في السلطنة بالاضافة إلى عدد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية.
وخلال المؤتمر الصحفي قال الأستاذ الدكتور يورجن ويرنر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية على أن منتدى عمان السياحي تم التخطيط له ليكون حدثا خاصا واستثنائيا مشيرا إلى أهمية عقد هذا المنتدى في ظل النمو الذي تشهده السلطنة على صعيد قطاع السياحة، سواء كان ذلك من خلال المبادرات أو المشاريع السياحية الجديدة، أو المناهج الأكاديمية المعنية بصناعة السياحة في مؤسسات التعليم العالي في السلطنة.
من جانبها استعرضت الدكتورة هبة الله عبدالعزيز رئيسة قسم السياحة المستدامة والتنمية الإقليمية بجيوتك، رئيسة المنتدى عدد من المحاور التي سيتناولها المنتدى والتي تضم محورا عن السياسات والاستراتيجيات ومحور حول المشروعات السياحية الكبرى والصغيرة ومحور البحوث والإبداع. واضافت: إن الفكرة الرئيسية للمنتدى هي موضوع العمالة في القطاع السياحي سواء كان ذلك في المشروعات الفردية أوالمشروعات الاستراتيجية الكبرى. مشيرة إلى أن فكرة تنظيم مثل هذا الحدث كانت بدايتها عند طالبات قسم السياحة المستدامة والتنمية الإقليمية.
وتضيف رئيسة قسم السياحة المستادمة والتنمية الإقليمية بجيوتك: عند التخطيط للتنمية السياحية، نجد أن المسألة تتعلق بالعديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص أيضا ونأمل من خلال هذا المنتدى أن نوفر منصة جيدة لجميع الشركاء في تحقيق التنمية السياحية لأن يلتقوا تحت سقف واحد، ليتبادلوا الخبرات ووجهات النظر. فنحن وجهنا دعوات المشاركة لكل الجهات المعنية بصناعة السياحة في السلطنة، وتلقينا حتى الآن تأكيدات بالمشاركة من أكثر من 80 جهة مختلفة.
كما تحدثت آلاء بنت سعيد الحبسية، طالبة في السنة الرابعة في قسم السياحة المستدامة والتنمية الإقليمية بجيوتك، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي عن الجهود التي بذلتها الطالبات قائلة: عندما فكرنا في تنظيم فعالية أو حدث، في إطار متطابات مقرر تنظيم الفعاليات الدراسي، عزمنا على خوض التحدي وقررنا عمل منتدى أو مؤتمر سياحي كبير نجمع فيه كافة الجهات المعنية بتطوير صناعة السياحة في السلطنة.

إلى الأعلى