الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب التكواندو الجامعي يكثف استعداداته ..ويتطلع لتحقيق ميدالية في النيوفرساد.. منتخبات الطاولة تواجه منتخبات قوية..والسباحة تسجل أرقاما متقدمة في المسابقات
منتخب التكواندو الجامعي يكثف استعداداته ..ويتطلع لتحقيق ميدالية في النيوفرساد.. منتخبات الطاولة تواجه منتخبات قوية..والسباحة تسجل أرقاما متقدمة في المسابقات

منتخب التكواندو الجامعي يكثف استعداداته ..ويتطلع لتحقيق ميدالية في النيوفرساد.. منتخبات الطاولة تواجه منتخبات قوية..والسباحة تسجل أرقاما متقدمة في المسابقات

نائب رئيس الاتحاد الدولي يطلب دعم السلطنة في الانتخابات القادمة..
سالم العريمي:شكرًا لوزارة الشؤون الرياضية على دعمه ولإتاحة الفرصة أمام رياضي الجامعات للمشاركات العالمية

تواصل بعثة الرياضة الجامعية العمانية مشاركتها في اليونفرسياد الصيفي الذي يقام بجمهورية كوريا الجنوبية في مدينة جوانجو والذي تشارك فيه السلطنة بأربعة منتخبات هي العاب القوى والسباحة وكرة الطاولة والتكواندو. وقد استهلت منتخبات السباحة وكرة الطاولة منافساتها في دورة يشارك فيها أكثر من (١٠ آلاف رياضي).
فقد خاض سباحو المنتخب الجامعي تصفيات السباحة على النحو التالي في تصفيات 200 م حرة حقق نضال الحراصي زمنا وقدره 2:11 دقيقة فيما حقق زميله محمد الحبسي زمنا وقدره 2:16. وفي تصفيات 50 متر ظهر حقق أيمن القاسمي زمنا وقدره 33:99 دقيقة. وفي تصفيات 400 متر حقق مسلم الخضوري زمنا وقدره 4:37:98 وحقق زميله محمد الحبسي زمنا وقدره 4:50:57 دقيقة في نفس السباق. أما في تصفيات 100 متر حره فحقق محمد البلوشي زمنا وقدره 1:00:45 دقيقة فيما حقق زميلة نضال الحراصي زمن وقدره 58 ثانية في نفس السباق.
كرة الطاولة
ولعب المنتخب الجامعي لكرة الطاولة البطولة في مجموعة قوية تضم إلى جانب منتخبنا المنتخبات الجامعية لكل من جمهورية الصين وجمهورية فنزويلا وجمهورية تشيلي.
وقد خاص طلاب السلطنة مباراتهم الأولى أمام جمهورية تشيلي وأسفرت عن فوز تشيلي 3 مقابل صفر وجاءت نتيجة الاشواط على النحو التالي الاشواط على النحو التالي (7/11) و (7/11) و (4/11). وفي المباراة الثانية لعبت السلطنة مع جمهورية فنزويلا وأسفرت المباراة عن فوز فنزويلا 3 أشواط مقابل لاشيء وكانت نتيجة الاشواط على النحو التالي (8/11) و (7/11) و (3/11). وكانت المباراة الثالثة أمام اقوى الدول وهي جمهورية الصين وأسفرت المباراة عن فوز الصين 3 أشواط مقابل صفر وكانت نتيجة الاشواط على النحو التالي (5/11) و (3/11) و (3/11). وقد صرح الكابتن هلال السالمي إداري منتخب تنس الطاولة بأن هناك فارق كبير بين مستوى اللاعبين ولاعبي الدول المشاركة من حيث الخبرة والانتظام في التدريب طوال العام وتوفر أماكن ممارسة كرة تنس الطاولة ورغم ذلك إلا أن الطلاب الجامعيين أدوا أداء مشرفا وجاروا هذه المنتخبات رغم فارق الخبرة الكبير والإمكانيات المتوفرة لهذه الدول لممارسة رياضة تنس الطاولة من مرافق ومنشآت ومدربين ولاشك أن هذه المشاركة حققت نتائج إيجابية كبيرة منها اكتساب اللاعبين لخبرات متعددة سوف تساعدهم في المنافسة على المستوى الخليجي والعربي.
منتخب التكواندو
ويواصل المنتخب الجامعي للتكواندو معسكره الداخلي بمدينة جوانجو الكورية مع استمرار تدريباته على فترتين صباحية ومسائية. يضم المنتخب الجامعي للتكواندو كل من الماستر محمد الحارثي مدربا ومحمد الكثيري إداريا ومسافر السناني وخالد المحروقي مساعدين للمدرب واللاعبين التالية أسماءهم : يسرى الشوكري وزن +49-53 ومنار الزدجالي وإن +46-49 ورضية الحارثي أقل من 46 كجم وزوان السعدي وزن +53-57 .
وعمر العامري وإن أقل من 54 كجم وسعيد العريمي وزن +54-58 وهيثم النعماني وزن +58-63 وسالم مبارك وزن +63-68 وسويد الوهيبي +68-74 وراشد التوبي +74-80 وأنور العسيري وزن +80-87 .
وقد صرح الماستر محمد الحارثي عن سعادته بالمشاركة في هذا التجمع الرياضي الكبير والذي يضم 140 دولة وأكد بأن منتخب التكواندو في أكمل استعداد وقد خاض المنتخب معسكر قصير في مسقط ويتمنى الفوز والحصول على ميدالية دولية لأول مره. وقد سبق لمنتخب التكواندو أن أحرز ميداليات على المستوى العربي. أما محمد الكثيري إداري منتخب التكواندو فقد أشاد بهذا اليونفرسياد والذي يعتبر بالنسبة له حلم قد تحقق وان الفريق يتدرب يوميا على فترتين وان الفريق جاهز لهذه المنافسة
زيارة
قام السويسري ليونز ايدر نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بزيارة لمقر بعثة السلطنة عبر فيها عن شكره الجزيل لحفاوة الاستقبال أثناء زيارتة الأخيرة للسلطنة معبرا عن دعمة للرياضة الجامعية العمانية ومتمنيا للطلاب العمانيين كل التوفيق في مشاركاتهم في هذا اليونفرسياد. وخلال اللقاء طلب دعم السلطنة في الانتخابات القادمة ووعده رئيس اللجنة بتقديم الدعم والتصويت لصالحة.
بطولة في كرة قدم الصالات (بنات)
ستقوم اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بتنظيم اول بطولة جامعية رسمية لكرة قدم الصالات في شهر سبتمبر. وسوف يتم اختيار اول منتخب كرة قدم صالات للبنات للمشاركة في البطولة الجامعية العربية الاولى لكرة قدم الصالات للبنات والتي سوف ينظمها الاتحاد الاردني للرياضة الجامعية في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2015 م.
حفل عشاء
تحت رعاية رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية أقامت اللجنة المنظمة حفل عشاء لرؤساء الوفود المشاركة حضره الدكتور قاسم جعفر عضو اللجنة العمانية للرياضة الجامعية و محمد بن سالم البحراني مقرر اللجنة. تم خلال الحفل تقديم فقرات منوعة من التراث الكوري الإيقاع.
ورحب خلال الحفل رئيس اللجنة المنظمة لليونفرسياد بالحضور معربا لهم عن شكره وتقديره لمشاركتهم في هذا اليونفرسياد متمنيا لهم طيب الإقامة والمنافسة الشريفة في المباريات وان يرجعوا إلى بلدانهم بذكريات طيبة من هذا اليونفرسياد.
ثم تحدث رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية واستهل حديثة بتقديم الشكر إلى رئيس اللجنة المنظمة وإلى عمدة مدينة جوانجو على حسن استضافتهم لليونفرسياد وتوفيرهم جميع التسهيلات المطلوبة لمثل هذا اليونفرسياد.
صرح الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس بعثة السلطنة إلى يونفرسياد جوانجو بأن هذه المشاركة تعتبر الرابعة بعد اشهار اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وتعتبر المشاركة الثامنة للرياضيين الجامعيين العمانيين وان الهدف الأول من هذه المشاركات هو التقاء الطلاب العمانيين بنظرائهم من الجامعات العالمية وان يكتسب الرياضي الجامعي العماني خبرة دولية عالية من هذه البطولة والهدف الآخر وهو مشروع للجميع الحصول على مراكز متقدمة وميداليات.
وأضاف العريمي بأن جميع المشاركات السابقة سواء في اليونفرسياد أو البطولات الجامعية الدولية كان لها تأثير إيجابي على أداء اللاعب العماني سواء على المستوى الخليجي أو العربي وان اللجنة العمانية للرياضة الجامعية سوف تستمر في المشاركات الخارجية بشكل أوسع وفي رياضات اخرى لم تشارك بها من قبل. وتقدم الدكتور رئيس اللجنة بالشكر الجزيل إلى معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية على دعمه وتشجيعة للشباب وحرصه الدائم على تواجد الطالب الجامعي في مثل هذه المحافل التي بلا شك تعود بالمنفعة الكبيرة للرياضة الجامعية بشكل خاص والرياضة العمانية بشكل عام.

إلى الأعلى