الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / (3.114) عقارا يتملكها مواطنو دول المجلس في السلطنة حتى العام الماضي
(3.114) عقارا يتملكها مواطنو دول المجلس في السلطنة حتى العام الماضي

(3.114) عقارا يتملكها مواطنو دول المجلس في السلطنة حتى العام الماضي

الكويتيون يأتون في المرتبة الأولى

كتب : محمود الزكواني :
بلغ عدد العقارات في السلطنة التي يتملكها عدد من مواطني دول مجلس التعاون العام الماضي (3.114) عقارا في مختلف الاستخدامات على مستوى المحافظات وقد جاءت في المرتبة الأولى دولة الكويت ويبلغ عدد العقارات التي يتملكها المواطنون الكويتيون (1.617) عقارا .
وأوضحت النشرة الإحصائية للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بأن الكويتيين تملكوا في العام الماضي في محافظة جنوب الشرقية من نوع الاستخدام السكني (111) عقارا و(4) عقارات من نوع السكني التجاري و(2) عقار من نوع الاستخدام الصناعي ، أما عن تملكهم في محافظة شمال الشرقية ففي الاستخدام السكني فيملك الكويتيون (98) عقارا أما نوع سكني تجاري عقار (1) يبلغ إجمالي العقارات المملوكة (99) عقارا في المحافظة وفي محافظة الوسطى يملك الكويتيون (28) عقارا .
وفي المرتبة الثانية يأتي مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة والذين تملكوا في محافظة جنوب الشرقية (41) عقارا سكني و(3) عقارات من نوع تجاري و(1) عقار من نوع سكني تجاري و(2) عقار من نوع الصناعي ليبلغ إجمالي العقارات في محافظة جنوب الشرقية (47) عقارا .
كما تملكوا في محافظة شمال الشرقية في الاستخدام السكني (30) عقارا ونوع سكني تجاري (8) عقارات و(7) عقارا من نوع زراعي وفي محافظة الظاهرة من نوع الاستخدام السكني (80) عقارا و (3) عقارات من نوع تجاري و(6) عقارا من نوع الاستخدام سكني تجاري و(2) عقارا من نوع صناعي و(41) عقارا من نوع زراعي.
أما عن تملكهم في محافظة الوسطى من نوع الاستخدام السكني فتملكوا (22) عقارا و(1) عقار من نوع تجاري و(1) عقار من نوع سكني تجاري ليبلغ إجمالي العقارات المملوكة للإماراتيين في جميع المحافظات حتى العام الماضي (895)عقارا .
أما في المرتبة الثالثة فيأتي مواطنو دولة قطر حيث تملكوا في محافظة جنوب الشرقية من نوع الاستخدام السكني (10) عقارات كما تملكوا في شمال الشرقية من نوع سكني (7) عقارات أما في محافظة الوسطى من نوع الاستخدام السكني فتملكوا (11) عقارا ليبلغ إجمالي العقارات المملوكة للقطريين في جميع المحافظات حتى العام الماضي (256)عقارا .
أما في المرتبة الرابعة فيأتي مواطنو المملكة العربية السعودية فتملكوا في محافظة جنوب الشرقية من نوع الاستخدام السكني (24) عقارا أما في محافظة شمال الشرقية من نوع الاستخدام السكني فتملكوا (4) عقارات ليبلغ إجمالي العقارات المملوكة للسعوديين في جميع المحافظات حتى العام الماضي (253)عقارا .
ويأتي في المرتبة الخامسة مواطنو مملكة البحرين فمتلكوا في محافظة جنوب الشرقية من نوع الاستخدام السكني (1) عقار أما في محافظة شمال الشرقية من نوع سكني فتملكوا (22) عقارا ليبلغ إجمالي العقارات المملوكة للبحرينيين في جميع المحافظات حتى العام الماضي (93)عقارا.

إلى الأعلى