الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتـب مجلـس الشورى يناقش موضوع القروض الشخصية واكتشاف حالات فساد اللحوم المبردة
مكتـب مجلـس الشورى يناقش موضوع القروض الشخصية واكتشاف حالات فساد اللحوم المبردة

مكتـب مجلـس الشورى يناقش موضوع القروض الشخصية واكتشاف حالات فساد اللحوم المبردة

عقد مكتب مجلس الشورى صباح امس اجتماعه الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013/ 2014م ) من الفترة السابعة (2011 – 2015م ) للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ الأمين العام للمجلس.
وخلال الاجتماع صادق المكتب على محضر اجتماعه الدوري الخامس، واطلع على جدول متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق، ونظر في عدد من الرسائل المقدمة من لجان المجلس الدائمة حول عدة موضوعات، ابرزها خطة عمل اللجنة الاقتصادية والمالية لدور الانعقاد السنوي الثالث، وموضوع القروض الشخصية المقدم من نفس اللجنة، ورسالة لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بشأن اقتراح تعديل مادة بقانون الخدمة المدنية، ورسالة لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول موضوع توحيد إدارة قطاع المياه تحت مظلة واحدة.
كما نظر الاجتماع في عدد من المقترحات والرسائل المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس تركزت حول مقترح مشروع قانون تعديل المادة: (23) من قانون المرور العماني، كما أجاز المكتب السؤال الموجه حول موضوع إنشاء صندوق يعنى بتنفيذ مشاريع استثمارية تهدف إلى تعزيز وتنويع مصادر التنمية الاجتماعية في السلطنة.
ونظر الاجتماع كذلك إلى عدد من الرسائل المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس كان أبرزها موضوع المتحف العلمي بوزارة التربية والتعليم.
كما تدارس مكتب المجلس في اجتماعه تقرير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية الخاص بتقييم جلسة معالي وزير التنمية الاجتماعية المنعقدة في يومي 23 و24 يونيو 2013م خلال دور الانعقاد السنوي الثاني للفترة الحالية، وتقرير فريق العمل المشكل لبحث موضوع الكسارات والمحاجر والمعادن في السلطنة، بالإضافة إلى تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي الخاص بنتائج لقاء اللجنة بسعادة الدكتور وكيل وزارة التعليم العالي حول موضوع الطلبة المبتعثين للدراسة في جمهورية بولندا وأوضاعهم.
كما اطلع الاجتماع على بعض الرسائل والردود الواردة إليه من عدة جهات حكومية أهمها رد معالي وزير البلديات الاقليمية وموارد المياه حول موضوع الاجراءات المتخذة عند اكتشاف حالات فساد اللحوم المبردة ورد الهيئة العامة لحماية المستهلك حول موضوع إجراءات الضبط القضائي عند وجود مخالفات فساد اللحوم المبردة والمواشي الحية.
أما في الشأن الخارجي فقد نظر مكتب المجلس في الدعوة الموجهة للمجلس للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة التنفيذية والمؤتمر العشرون للاتحاد البرلماني العربي خلال الفترة من 18 الى 20 يناير الجاري.

إلى الأعلى