الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / كوريا الجنوبية تتوقع أن يؤثر الاتفاق النووي الإيراني بالإيجاب على جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية تتوقع أن يؤثر الاتفاق النووي الإيراني بالإيجاب على جارتها الشمالية

سول – وكالات: أعربت كوريا الجنوبية أمس، عن أملها في التوصل إلى اتفاق نهائي بين طهران والدول الست الكبرى بشأن البرنامج النووي الايراني، مشيرة إلى أن الامر قد يؤثر بصورة إيجابية على الجهود المبذولة من أجل حل القضية النووية لكوريا الشمالية. ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية(يونهاب) عن نوه كوانج-إيل المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله في تصريح صحفي، إنه “من المتوقع أن يؤدي التوصل إلى حل سلمي بشأن القضية النووية الايرانية، إلى تحقيق السلام في المنطقة وتعزيز نظام حظر الانتشار النووي العالمي”.
ووفقا لاطار العمل الذي تم وضعه في إبريل الماضي، فإن مجموعة 1+5 التى تضم الدول الست الكبرى روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبزعامة الولايات المتحدة الامريكية، قد وصلت إلى المراحل النهائية من المباحثات التي تجريها مع إيران. وأضاف أنه في حال التوصل إلى اتفاق، فسيكون ذلك بمثابة رسالة إيجابية فيما يتعلق بالمحادثات النووية المتعثرة مع بيونجيانج، على الرغم من أن القضيتين مختلفتين تماما من ناحية مستوى التكنولوجيا الخاصة بكل بلد،
وطبيعة الانظمة والظروف الخارجية. وقال نوه: “سيكون ذو مغزى لانه سيدل على أنه من الممكن إحراز تقدم في قضية نووية عن طريق الضغط الدولي وجهود التفاوض من جانب الاطراف المعنية”.

إلى الأعلى