الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة لفريق الصويريج بسمائل
ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة لفريق الصويريج بسمائل

ختام فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة لفريق الصويريج بسمائل

“الشهباء” يحصد المركز الأول للعام الثاني على التوالي و”شباب هصاص” ثانيا و”المازن” ثالثا

سمائل ـ يعقوب بن محمد الرواحي:
اختتمت مساء أمس الأول بقاعة الرشا بمنطقة طوي النصف بولاية سمائل فعاليات المسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة التي ينظمها فريق الصويريج التابع لنادي سمائل ضمن مناشط وفعاليات برنامج شبابي لعام 2015م . رعى فعاليات حفل الختام سعادة إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب بحضور أمين سر نادي سمائل عارف بن ياقوت الرواحي وعدد من رؤساء الفرق الرياضية وجمع غفير من المهتمين بالشأن الثقافي.

فقرات الأمسية
استهلت فعاليات الأمسية بكلمة ألقاها علي بن مبارك اليعربي رئيس فريق الصويريج، رحب فيها براعي الأمسية والحضور وقال: لقد دأبت اللجنة الثقافية بالفريق وعلى مدى خمسة أعوام متتالية على تفعيل الجوانب الثقافية خلال أيام الشهر الفضيل، بين الفرق الأهلية بالولاية والولايات المجاورة، وذلك بهدف تشجيع الشباب على تنمية إبداعاتهم في مختلف المجالات الثقافية في أجواء تنافسية شريفة تسودها روح الألفة والمحبة معطرة بروحانية الشهر الفضيل. وفي ختام كلمته توجه بالتهنئة للفرق المتأهلة للدور النهائي في المسابقة الثقافية، كما تقدم بالشكر لكافة الشركات والأفراد الداعمين والجهات التي تعاونت مع الفريق وكل من ساهم في إنجاح فعاليات المسابقة. بعد ذلك أقيمت الجولة الختامية للمسابقة الثقافية التي تأهل لها كل من فريق الشهباء، الكواكب، المازن، شباب هصاص، وبعد منافسات قوية بين الفرق الأربعة تمكن فريق الشهباء من الحصول على المركز الأول وتتويجه بطلا للمسابقة، وجاء في المركز الثاني فريق شباب هصاص، وفريق المازن ثالثا، فيما حل فريق الكواكب رابعا.

تكريم
في الختام قام سعادة راعي الأمسية بتكريم الجهات والأفراد والشركات المساهمة والداعمة لأنشطة الفريق، بالإضافة إلى تكريم مقدم البرنامج سعيد بن صالح الفرعي، ثم قام سعادته بتسليم هدية تذكارية مقدمة من إدارة الفريق لأسرة المرحوم الشيخ خلفان البكري قام باستلامها أنمار البكري، ثم قام بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل فريق الشهباء على جوائز فردية وكأس المركز الأول، وحصل فريق شباب هصاص على جوائز فردية للمشاركين وكأس المركز الثاني، فيما حصل فريق المازن على جوائز فردية وكأس المركز الثالث، وحصل فريق الكواكب على كأس المركز الرابع، ثم قدمت إدارة فريق الصويريج هدية تذكارية لراعي الحفل، كما قدم رئيس فريق الشهباء محمد بن عبدالله الرواحي هدايا تذكارية لممثلي الفريق في المسابقة الثقافية والحاصلين على المركز الأول.

إشادة
أشاد رئيس فريق الشهباء الحاصل على المركز الأول في المسابقة محمد بن عبدالله الرواحي بالتنظيم الجيد للمسابقة والمعلومات القيمة التي تم طرحها طيلة أيام المسابقة. وقال: نشكر إدارة وأعضاء فريق الصويريج على استمرارية هذه المسابقة للعام الخامس على التوالي وعلى التنظيم الرائع لإدارة المسابقة وحفل الختام، مؤكدا أن فريق الشهباء يحرص دائما على المشاركة في هذه المسابقة وبشكل سنوي.
وحول حصول فريقه على المركز الأول قال: إنني سعيد جدا بتتويج الفريق بدرع المركز الاول للمسابقة. وأضاف: لاشك أن ذلك لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة جهد وعمل قامت به إدارة الفريق وذلك لتهيئة الشباب للمشاركة في مثل هذه المسابقات، وهنأ الرواحي بالفوز وقال: نهدي هذا الإنجاز لكافة أعضاء وجماهير الفريق ونعدهم بتحقيق المزيد من البطولات في قادم المشاركات.

إلى الأعلى