الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العبارات الوطنية تنقل أكثر من 81 ألف مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري
العبارات الوطنية تنقل أكثر من 81 ألف مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري

العبارات الوطنية تنقل أكثر من 81 ألف مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري

مسقط ـ العمانية: أعلنت الشركة الوطنية للعبارات عن اضافة رحلات على متن العبارات خلال إجازة عيد الفطر السعيد الى كافة وجهاتها في محافظات مسندم وشمال الباطنة ومسقط وكذلك الى جزيرة مصيرة بهدف استيعاب طلبات المسافرين خلال فترة الإجازة.
وقال غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات إن زيادة عدد الرحلات تأتي مواكبة للحركة السياحية المتزايدة من قبل المواطنين والمقيمين والسياح للسفر خلال فترة الإجازات، بالإضافة إلى فتح خيارات مناسبة وجديدة في مختلف محافظات السلطنة.
وأضاف أن رحلات العبارات خلال الإجازة على خط (مسقط ـ خصب ـ مسقط) ستوفر ما يقارب 1552 مقعدا وإمكانية شحن 320 مركبة من خلال تسيير 8 رحلات تربط بين مسقط وخصب التي ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد القادم ولغاية نهاية الأسبوع.
وقال إن جدول العمليات التشغيلية لحركة رحلات العبارات خلال الاجازة خصص أيضا 6 رحلات تربط ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة بولاية خصب بمحافظة مسندم موفرة بذلك ما يقارب من 624 مقعدا وشحن 120 مركبة.
وأوضح رئيس التسويق والاتصالات أنه نظرا للطلب المتوقع على الرحلات المنطلقة من شنة إلى جزيرة مصيرة خلال فترة اجازة العيد فقد تم تخصيص 12 رحلة يوميا ما بين شنة وجزيرة مصيرة موفرة بذلك 1232 مقعدا و304 مركبات بشكل يومي من وإلى جزيرة مصيرة وذلك اعتبارا من ثاني ايام اجازة العيد.
وأكد على أن الزيادة في عدد رحلات العبارات خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك تهدف الى التسهيل على المواطنين والمقيمين والسياح بالسلطنة زيارة مناطق الجذب السياحي التي تشتهر بها محافظات ومناطق السلطنة وتنشيط بها حركة السفر والسياحة الداخلية.
وأفاد غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات أن احصائيات المسافرين والمركبات على متن رحلات العبارات أكدت على أهمية ومكانة النقل البحري بالسلطنة خلال الفترة الماضية حيث اشارت الاحصائيات للنصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع اعداد المسافرين على متن رحلات العبارات ليبلغوا 81 ألفا و356 مسافرا على كافة خطوط الشركة مقارنة بـ 20 ألفا 786 مسافرا في الفترة نفسها من العام الماضي 2014م.
وأوضحت الاحصائيات أن شحن المركبات على متن هذه العبارات خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت نحو 21 ألفا و547 مركبة مقارنة بـ 3106 مركبات في الفترة نفسها من العام الماضي. وسجل حجم حركة شحن البضائع على رحلات العبارات في النصف الاول من عام 2015 ارتفاعا ليصل إلى 2589 طنا مقارنة بـ861 طنا من الفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد غازي الزدجالي أنه على مستوى الوجهات فقد حاز خط شنة ومصيرة النصيب الاكبر، إذ تم خلال النصف الاول من العام الجاري نقل 66 ألفا و712 مركبة مشكلا ما نسبته 82% من اجمالي المسافرين على كافة الخطوط كما تم خلال هذا الخط الحيوي نقل 18 ألفا و503 مركبات مشكلا ما نسبته 85% من اجمالي المركبات.
وقال إن اجمالي المسافرين على خط مسقط ـ خصب بلغ 7 آلاف و931 مسافرا خلال النصف الاول بالاضافة إلى شحن 1889 مركبة.. كما بلغ عدد المسافرين على رحلات شناص ـ خصب نحو 4788 مسافرا ونقل 1155 مركبة.

إلى الأعلى