الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في سباق سبا البلجيكي..الحارثي يتطلع إلى التتويج بأحد المراكز الأولى
في سباق سبا البلجيكي..الحارثي يتطلع إلى التتويج بأحد المراكز الأولى

في سباق سبا البلجيكي..الحارثي يتطلع إلى التتويج بأحد المراكز الأولى

سيكون على سائقي فريق عمان لسباقات السيارات البطل العماني احمد الحارثي وزميله بالفريق دانييل لويد بذل جهد مضاعف للاقتراب من المراكز الثلاثة الاولى في سباق الجولة الخامسة لبطولة جي تي البريطانية والتي ستقام منافساتها على حلبة فرانكو تشامب البلجيكية بعدما تاهل المتسابقان من المركز السادس بعد تاهيلات صعبة.
حلبة فرانكو تشامب التي تمتد لمسافة 4 اميال والتي ستشهد إقامة سباق الجولة الخامسة على ارضيتها ولمدة ساعتين اتسمت ارضيتها بالحرارة المرتفعة مما ادى الى عدم مجازفه الكثير من السائقين بالتجاوز خوفا من الانزلاق وكذلك الارتطام بسيارة الاخر ورغم ذلك فقد سعى الحارثي ولويد الى محاولة تسجيل زمن جيد في التأهيلات يساعدهم في السباق النهائي دون الاخلال بشروط الامان والسلامة والمحافظة على السيارة.
وسجل الفريق خلال التدريبات الاولى ثامن اسرع زمن فيما جاء الفريق خلال التدريبات الثانية في المرتبة 12 ومع ذلك فإن تلك التدريبات كانت مشجعه بالنسبة للفريق والذي يحمل السيارة رقم 2 على متن سيارة استون مارتن فانتاج.

وجلس دانييل لويد اولا خلف المقود في التاهيلات التي استمرت لمدة 15 دقيقة واستطاع من تسجيل زمن بلغ 2 دقيقة و22 ثانية فاصل 781 جزءا من الألف من الثانية ليصل الى المركز 10 مع نهاية حصته التاهيلية والاول في الكاس الفضية وتسلم عقب ذلك السائق العماني احمد الحارثي البالغ 33 ربيعا والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واريدو للاتصالات ومجموعه شركات الحشار الزمام من زميله لويد وسجل رابع اسرع زمن 2 دقيقة و24 ثانية فاصل 713 جزءا من الألف من الثانية وبفارق جزء من الثانية عن اصحاب الصدارة الاولى.
وحول التاهيلات وعن ادائه فيها فقد قال الحارثي ” لقد انهى لويد حصته بكل جدارة رغم الوزن الزائد الذي نحمله بالسيارة ومع ذلك لويد سجل اسرع توقيت في فئة الكاس الفضية وانا سعيد بما حققه زميله بالتاهيلات فقد كان يبحث عن الثقة في السباق وقبلها التاهيلات واعتقد انه حصل على ذلك”.
واضاف الحارثي قائلا” اما بالنسبة لي فالأمر لم يختلف كثيرا عن زميلي لويد فكنا نبحث عن مكان بين الكبار ولكن الامر يتعلق عن مجموعه اخرى من الحقائق في ارضية الحلبة ولكنني سعيد بأداء السيارة والفريق الفني كذلك فقد كانت هناك الكثير من سيارات جي تي 4 في ارضية السباق لم تترك لنا المجال للمجازفة كثيرا”.
الفريق لايزال في صدارة ترتيب فرق البطولة برصيد 129 نقطة اما لويد والحارثي فلازال يحتلان المركز الخامس بترتيب السائقين برصيد 46 نقطة كما يحتل فريق عمان لسباقات السيارات صدارة ترتيب الكاس الفضية برصيد 59 نقطة.

إلى الأعلى