الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إسدال الستار على دوري نقابات محافظة مسقط “الأول” لكرة القدم
إسدال الستار على دوري نقابات محافظة مسقط “الأول” لكرة القدم

إسدال الستار على دوري نقابات محافظة مسقط “الأول” لكرة القدم

اختتمت مساء أمس الأول بملعب اتحاد شباب النهضة أنشطة دوري نقابات عمال محافظة مسقط الأول لكرة القدم والمسابقة الثقافية حول العمل النقابي، والتي نظمتها نقابات عمال محافظة مسقط بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال السلطنة خلال شهر رمضان المُبارك. رعى حفل الختام نبهان بن أحمد البطاشي – رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة وبحضور سعادة محمد بن سعيد الهادي – عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العامرات. كما حضر عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعدد من النقابيين.
أفتُتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها كلمة اللجنة المُنظمة ألقاها أحمد بن مبارك الجهضمي- رئيس لجنة التنظيم لأنشطة نقابات محافظة مسقط قال فيها “شارك في النشاط الرياضي 80 نقابي، فيما شارك 65 نقابي ونقابية في المسابقة الثقافية، وهو ما ساهم في تعزيز التواصل بين النقابيين، وتنمية القيم الأخلاقية لديهم، وترسيخ الوعي بأهمية العمل النقابي، إلى جانب العمل بروح الفريق الواحد”. كما عبّر من خلال كلمته عن شكره للاتحاد العام لعمال السلطنة على الوقفة الجادة، والتعاون المُثمر في إنجاح هذه الأنشطة، مُثمناً جهود الاتحاد المُخلصة في تطوير العمل النقابي في السلطنة. وجاءت من بعدها كلمة راعي الحفل والتي عبّر فيها عن شكره لنقابات عمال محافظة مسقط على هذه المبادرة خلال هذا الشهر الفضيل. وأضاف في فحوى كلمته: “ساهمت هذه الأنشطة في غرس روح التواصل، وتعزيز الانسجام وقيم العمل بين النقابيين المشاركين، وتحسين المستوى الثقافي والاجتماعي لديهم. مؤكداً على الاستمرار في دعم إقامة وتنظيم مثل هذا التجمع الهادف خلال الفترة القادمة، وبشكل أوسع وأكثر تنظيماً من خلال مشاركة النقابات العمالية في المحافظات الأخرى. كما دعا النقابات إلى الاستمرار في جهودها، وعملها جنباً إلى جنب مع المؤسسات التي تنتمي إليها لحل القضايا التي تواجه العمال والمؤسسات في آن واحد.
وقالت سعاد السليمية- رئيسة لجنة الإعلام لأنشطة نقابات عمال محافظة مسقط حول مشاركتها في الأنشطة: “مشاركتي في هذه الأنشطة أضافت لي بعض المهارات والخبرات في مجال الإعلام نتيجةً للمارسة المستمرة في تغطية الأحداث، وأتاحت لي الفرصة في التعارف والتنافس الأخوي، والتعرف على بعض المعلومات حول العمل النقابي وقانون العمل والتي لم أطّلع عليها من قبل”.
وأضافت: ” أتمنى أن يتم تنظيم مثل هذه الأنشطة بشكل دوري، ومن المُجدي تعميمها على بقية نقابات عمال محافظات السلطنة ليتم تبادل الخبرات بين كافة النقابات في السلطنة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزيين بالمركز الأول والثاني بالمسابقة الثقافية حول العمل النقابي، والتي فاز فيها بالمركز الأول نقابة عمال اللولو هايبر ماركت بعد تغلبها في المرحلة النهائية على نقابة عمال شركة تاركت بنتيجة 5 مقابل 3 نقاط. كما تم تكريم الفائزين بدوري نقابات محافظة مسقط الأول لكرة القدم بعد مباراة حاسمة أضفت أجواء المتعة والإثارة بين فريقي نقابة عمال بنك صحار ونقابة عمال اللولو هايبر ماركت، والتي أسفرت عن فوز فريق نقابة عمال بنك صحار بنتجية 3 مقابل صفر، ليتّوج بعدها بكأس الدوري.
وشمل التكريم أيضاً المتميزين في دوري كرة القدم وذلك على النحو الأتي: حصل جائزة أفضل حارس خالد العيسري من نقابة عمال بنك صحار وحصل على جائزة هداف الدوري أحمد المعولي من نقابة عمال بنك صحار، فيما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري عبدالله البريكي من نقابة عمال اللولو هايبر ماركت. وفي نهاية الحفل تم تسليم راعي الحفل هدية تذكارية.

إلى الأعلى