الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في نيوفرساد كوريا.. النعماني يكسب شوطين ويخسر بصعوبة أمام البطل اللبناني
في نيوفرساد كوريا.. النعماني يكسب شوطين ويخسر بصعوبة أمام البطل اللبناني

في نيوفرساد كوريا.. النعماني يكسب شوطين ويخسر بصعوبة أمام البطل اللبناني

نقاش علمي للرياضة الجامعية واللجنة المنظمة تحتفي برؤساء الوفود
عادت صباح أمس منتخبات العاب القوى وتنس الطاولة الجامعية قادمة من كوريا بعد أن أنهت مشاركتها في يونفرسياد جوانجو 2015..فيما زال يتواجد منتخب التكواندو الجامعي وبعض اداريي البعثة العمانية الجامعية في جوانجو لتكملة المنافسات.
وقد أنهى المنتخب الجامعي لتنس الطاولة مبارياته حيث لعب اللاعب غسان بن صالح الغساني ضد اللاعب النبيجري كليتشي ابهناتشو واستطاع غسان الفوز بهذه المباراة 3/صفر. ولعب اللاعب مهند بن خليفة البلوشي ضد لاعب لاتفيا جينيس ابمانز وخسر مهند هذه المباراة بصعوبة 3/صفر كانت نتائج الاشواط 6/11 و 12/14 و 6/11. ولعب اللاعب خالد بن حميد الصيادي ضد اللاعب النيوزلندي جوناثان وانج وخسر خالد هذه المباراة 3/صفر وكانت نتيجة الاشواط 9/11 و 5/11 و6/11.
وخسر اللاعب غسان بن صالح الغساني امام اللاعب التشيلي جوميز جستافو بنتيجة 3/صفر وذلك لتحديد متصدر هذه المجموعة ولعب اللاعب مهند بن خليفة البلوشي امام لاعب مالطا أندرو جامبينا وأسفرت المباراة عن فوز لاعب مالطا 3 /صفر.
وفاز لاعب منتخبنا الجامعي خالد بن حميد الصيادي على اللاعب الجيبوتي حسن عبدالرزاق فارح بنتيجة 3/صفر. وخسر اللاعب خليل بن أحمد الراشدي مباراته بصعوبة أمام اللاعب الكندي ليستر كاشون لي 3/صفر وكانت نتيجة الاشواط 9/11 و 8/11 و 7/11.
ولعب الخليل بن أحمد الراشدي مباراته الثانية أمام اللاعب السويدي جوستاف اريكسون وخسر البراشدي هذه المباراة بنتيجة 3/صفر.
وقد صرح الخليل بن أحمد البراشدي بأنه سعيد جدا بالتواجد في هذا اليونفرسياد وأنها فرصة ممتازة لا تتكرر أن نلعب مع أبطال من السويد وكندا وتشيلي والصين ولاتفيا وفنزويلا. وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل إلى اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وأخص بالذكر الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة لاتاحتهم الفرصة لنا كلاعبين بالتواجد في هذا المحفل العالمي ونعدهم بتقديم الأفضل في البطولات القادمة سواء الخليجية أو العربية أو الآسيوية.
وصرح هلال بن عبدالله السالمي إداري منتخب تنس الطاولة عن سعادته بأداء اللاعبين في هذه البطولة مشيرا إلى أننا لعبنا مع منتخبات كبيرة لها باع كبير وتفوقنا خبرة ومع ذلك استطاع منتخبنا أن يجاري هذه المنتخبات. وأضاف السالمي بأنه سيكون هنالك استعداد وتدريب مكثف للاستحقاقات القادمة. وأكد السالمي إلى الحاجة الماسة إلى التعاون بين اللجنة العمانية للرياضة الجامعية واللجنة العمانية لكرة الطاولة من أجل إعداد أفضل للاعبين والارتقاء بمستوياتهم حيث يمثل لاعبو منتخبات الجامعات النواة الحقيقية لرفد مختلف المنتخبات الرياضية الوطنية. وفي الختام يسرني أن أتقدم بجزيل الشكر إلى اللجنة العمانية للرياضة الجامعية على اتاحتهم الفرصة بالمشاركة في هذا المحفل الرياضي الجامعي العالمي متمنين المشاركة في البطولات الدولية الجامعية بما تثريه من خبرات كبيرة للاعبين والمدربين.

العاب القوى
واصل المنتخب الجامعي لالعاب القوى مشاركته في اليونفرسياد في عدة منافسات. ففي 5000 متر شارك اللاعب الزير بن خلفان السيابي وحقق زمنا وقدره 17 دقيقة و34 ثانية. أما في 3000 متر موانع فقد شارك اللاعب أيوب بن يعقوب الراشدي وحقق زمنا وقدره 9 دقائق و47 ثانية. أما في 100×4 متر تتابع فقد شارك اللاعبون سيف بن خلفان العبيداني وأسامة بن عبدالرحيم الغيلاني وعلي لن راشد المرجبي ومحمد بن إبراهيم المقبالي وحققوا زمنا وقدره 41.71 ثانية. وشارك اللاعب أيمن بن سليمان الهاشمي في سباق (21 كم) وحقق زمنا وقدره ساعة و 35 دقيقة و 15 ثانية.
وقد صرح سعيد بن عبدالله الراشدي المدير الفني للمنتخب الجامعي للألعاب القوى بأن هذه البطولة تعتبر من أقوى البطولات بعد الأولمبياد بما تضمه من منتخبات كبيرة وعريقة ولها باع كبير في أم الالعاب. إلا أن لاعبي المنتخب الجامعي قدموا ما لديهم واستطاع البعض منهم في تحطيم ارقامهم الشخصية.
وسوف تستمر معسكرات التدريب مع بداية الفصل الدراسي الأول. حيث يشارك المنتخب الجامعي لاختراق الضاحية في البطولتين العربية والاسيوية التي سينضمها الاتحاد الاردني للرياضة الجامعية في أبريل 2016. وسوف يتم اختيار المنتخب المشارك من خلال البطولة المحلية للجامعات والكليات خلال سبتمبر 2015. وأضاف الراشدي بأن باب الانضمام إلى منتخب الجامعات لالعاب القوى مفتوح لجميع طلاب مؤسسات التعليم العالي البارزين في العاب القوى.
وشكر الراشدي طلاب المنتخب لما تميزوا به من انضباط والتزام سواء في المعسكرات أو المسابقات وكانوا خير من مثل الطلاب العمانيين في هذا المحفل الكبير. وفي النهاية تقدم الكابتن سعيد الراشدي بالشكر الجزيل إلى اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وبالأخص إلى رئيس اللجنة الدكتور سالم بن خميس العريمي على دعمه المستمر وإتاحته الفرصة للكادر الفني العماني وثقته به واعطائه له كامل الصلاحية في اختبار عناصر المنتخب.
وتعتبر هذه المشاركة من أفضل المشاركات لما تتميز من الاحتكاك وتظاهرة عالمية رياضية يلتقي فيها أكثر من 10000 لاعب ولاعبة.

التايكواندو
واصل المنتخب الجامعي للتايكواندو مشاركته في يونفرسياد جوانجو 2015 ففي المباراة الأولى وزن تحت 53 كجم تقابلت يسرى بنت خميس الشوكري ضد بطلة فنلندا ميكونين سوفي ماريكا المصنفة العاشرة عالميا وخسرت الشوكري هذه المباراة نظرا لفارق الخبرة وقلة المشاركات وفارق العمر.
أما المباراة الثانية في وزن تحت 63 كجم فقد تقابل هيثم بن محمد النعماني ضد البطل اللبناني جورج الحداد واستطاع هيثم أن يفوز بالشوط الأول بنتيجة 9 مقابل 5 ويواصل هيثم تألقة في الشوط الثاني واستطاع أن ينهي هذا الشوط لصالحة 12 مقابل 8 أما الشوط الثالث فقد كان هذا الشوط من صالح اللبناني واستطاع الفوز بالمباراة 17 مقابل 15 .
أما في المباراة الثالثة تحت 87 كجم فقد لعب اللاعب أنور بن حمود العسيري ضد الصيني كياو سين واستطاع الصيني الفوز بهذه المباراة بسبب فارق البنية الجسمية والخبرة وقلة المشاركات.
وقد صرح محمد بن أحمد الحارثي مدرب المنتخب الجامعي للتايكواندو عن سعادته بهذه المشاركة والتي تعتبر من أقوى البطولات العالمية وقد استفاد اللاعبون واللاعبات من خلال الاحتكاك مع منتخبات عالمية والتدريب في بلد يتميز وأساس هذه اللعبة. وتعتبر هذه استفادة كبيرة للاعبي المنتخب وستأتي ثمارها في المستقبل. وأضاف الماستر الحارثي شكره للجنة العمانية للرياضة الجامعية لاتاحتهم الفرصة للاعبين العمانيين للمشاركة في بطولات عالمية.

إلى الأعلى