السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم نزوى وأدم في نهائي المسابقات العلمية والثقافية “معرفة” لولايات الداخلية
اليوم نزوى وأدم في نهائي المسابقات العلمية والثقافية “معرفة” لولايات الداخلية

اليوم نزوى وأدم في نهائي المسابقات العلمية والثقافية “معرفة” لولايات الداخلية

نزوى ـ سالم بن عبدالله السالمي:
اختتمت الليلة الماضية بالمجمع الرياضي بنزوى فعاليات المرحلة الثانية من المسابقات العلمية والثقافية (معرفة) لولايات محافظة الداخلية لفئتي الذكور والإناث والتي تنظمها وزارة الاعلام بالتعاون مع مكاتب أصحاب المعالي والسعادة المحافظين وتشمل جميع ولايات السلطنة.
وقد شهدت المسابقة مشاركة ثماني ولايات من ولايات المحافظة مثّلها ستة عشر فريقاً منها ثماني فرق للذكور ومثلها للإناث. وفي منافسات الذكور تأهلت ولايتا نزوى وأدم إلى المسابقة النهائية حيث يلتقيان مساء الثلاثاء لتحديد المتأهل عن المحافظة ويسبق اللقاء إقامة اللقاء الختامي لفئة الإناث.
وشهدت المرحلة الثانية صعود أربع ولايات في فئة الذكور وهي ولايات نزوى وإزكي وسمائل وأدم وذلك على ضوء نتائج المرحلة الأولى التي أقيمت بنظام خروج المغلوب حيث التقى في اللقاء الأول فريقا أدم وسمائل وأسفر اللقاء عن فوز فريق أدم بنتيجة 30 / 10 أما اللقاء الثاني فقد جمع نزوى مع إزكي وانتهت المباراة بفوز فريق نزوى بنتيجة 40 / 20 وبذلك يتأهل فريقا نزوى وأدم للمباراة النهائية. وقد انطلقت المسابقة الأسبوع الماضي حيث يتم طرح مجموعة أسئلة من الموسوعة العمانية لتنوع مجالاتها في مختلف العلوم وبالتالي إتاحة الفرصة للمتسابقين للاستفادة مما تحتويه الموسوعة من معلومات قيمة، فيما تم تشكيل لجنة للتحكيم وطرح الأسئلة ولجان مساندة من ممثلي مكاتب أصحاب السعادة الولاة بالمحافظة.

إلى الأعلى