الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يستهدف المزارعين في (خان يونس) ويحاصرها بالسواتر الترابية
جيش الاحتلال يستهدف المزارعين في (خان يونس) ويحاصرها بالسواتر الترابية

جيش الاحتلال يستهدف المزارعين في (خان يونس) ويحاصرها بالسواتر الترابية

مئات المصلين يغادرون غزة للصلاة في الأقصى

القدس المحتلة:
فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، صباح امس الاثنين، نيران رشاشاتها تجاه أراضي المزارعين شرق المدينة.
واستهدف جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة على الحدود شرق خان يونس أراضي المزارعين ومنازل الفلسطينيين شرق المدينة بوابلٍ من النيران، مما أوقع أضراراً مادية في الممتلكات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين في المنطقة.
وأكد أن جرافات تابعة للاحتلال تقوم منذ ساعات الصباح بأعمال تجريف قرب الشريط الحدودي شرق خان يونس، وتضع سواتر ترابية، إضافةً إلى تحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال قرب السياج الفاصل في المنطقة.
وفي سياق منفصل غادر 800 فلسطيني قطاع غزة إلى مدينة القدس للصلاة ولإحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى وذلك لأول مرة منذ سنوات عديدة، حيث عمت الفرحة المصلين خاصة الذين تمكنوا من المغادرة لأول مرة عبر معبر بيت حانون “ايرز”.
من ناحيته قال حسام ابو النصر من وزارة الشؤون المدنية ان هناك جهودا سياسية تبذل من قبل الرئيس عباس مع الجانب الاسرائيلي لتسيير رحلات الى القدس بشكل اسبوعي للصلاة بالأقصى، متوقعا استمرار الجهود السياسية لتسيير الرحلات بشكل منتظم .
يذكر ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي سمحت للمواطنين الغزيين بالتوجه للصلاة بالاقصى في اكتوبر الماضي بعد توقف الحرب الاسرائيلية الاخيرة على القطاع.
فيما فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح امس الاثنين معبر كرم ابو سالم التجاري لادخال قرابة 500 شاحنة محملة بالبضائع والمساعدات إلى قطاع غزة.
وقال م. رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في تصريح :”من المقرر دخول 500 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات و المساعدات من ضمنهم 150 شاحنة محملة بالحصمة و الحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية”.

إلى الأعلى