الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق (الوطن) يواجه الزمن في نهائى البطولة الإعلامية الخامسة في كرة القدم
فريق (الوطن) يواجه الزمن في نهائى البطولة الإعلامية الخامسة في كرة القدم

فريق (الوطن) يواجه الزمن في نهائى البطولة الإعلامية الخامسة في كرة القدم

اليوم .. برعاية عبد المنعم الحسني:

ركلات الترجيح 4/2 حسمت لقاء “الوطن” أمام فريق إذاعة عمان قبل نهائي البطولة

سهيل النهدي : فريق “الوطن” قدم جهدا يستحق الاحترام والتتويج

تغطية ـ سهيل بن ناصر النهدي :
يرعى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام اليوم حفل ختام البطولة الكروية الإعلامية الخامسة التي نظمتها وزارة الإعلام للمؤسسات الإعلامية منذ بداية شهر رمضان وتختتم اليوم بمباراة نهائية تجمع فريق (الوطن) الكروي وفريق (الزمن) الصاعدين من دور الاربعة بعد ان فاز فريق ( الوطن ) على فريق إذاعة عمان بضربات الترجيح 4/ 2و وفوز (الزمن)على فريق القطاع الاداري والمالي 4/ 2 ايضا بضربات الترجيح حيث ستقام المباراة بالصالة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ..ويتقابل الفريقان اليوم بلقاء يعتبر الثاني في البطولة حيث تقابل الفريقان لأول مرة في المباراة الأولى لهما ضمن نفس المجموعة وفاز فريق “الوطن” بهدفين مقابل لا شيء ، حيث يعيد السيناريو نفسة في مشهد انطلاق البطولة .
بعد ذلك خاض فريق “الوطن” الكروي مباراته الثانية مع فريق القطاع الاداري والمالي وخسر متأثرا ببعض الغيابات والاصابات في صفوف الفريق ، وعوض الخسارة بفوز كاسح بـ 5 اهداف مقابل واحد في مباراته الثالثة مع فريق وكالة الانباء العمانية وصعد الى دور الثمانية .
وفي مباراة دور الثمانية تغلب الوطن بسهولة على فريق القناة العامة بثلاثة اهداف مقابل واحد ليصعد لدور الاربعة بكل اريحية .
وفي مباراته امس الاول مع فريق إذاعة عمان بدور الاربعة تقدم “الوطن” في بداية المباراة بهدفين مقابل لا شيء، بعد ذلك غابت الروح التكتيكية من الفريق فتعرض لهدفين تعادل فيهما مع فريق إذاعة عمان وبعد ان قام مدرب “الوطن” حسن الفارسي ببعض التغييرات الهجومية حافظ الوطن على مستوى الاداء المتماسك الى ان وصل الى ضربات الترجيح حيث تألق الحارس علي الحسني في صد ركلتين قويتين ساهمت في فوز الفريق وتأهله الى المباراة النهائية التي سيخوضها اليوم بروح معنوية عالية .
فريق “الوطن” نال احترام الجميع
وبارك نصر بن حمود العبري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومدير شبكة عمان الالكترونية بوزارة الإعلام لـ (الوطن) تأهل فريها الكروي الى المباراة الختامية واصفا الفريق بأنه الحصان الأسود في البطولة وقال إن فريق (الوطن) الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي في هذه البطولة قلب كل التوقعات ونال احترام الجميع بما قدمه من أداء راق ومستوى فني متميز يصاحبه إدارة جيدة ومدرب كفء استطاع ان يصل بفريقه الى النهائي .
وأضاف ان الفريق يضم مجموعة متجانسة مميزة من اللاعبين لفتوا الانتباه خلال المباريات.
ومن ابرز لاعبيه سالم السيابي وسلمان الهنائى والحارس على الحسني .
وطالب رئيس اللجنة المسؤولين بالجريدة الاهتمام بهذا الفريق وإتاحة الفرصة له للمشاركة فى مختلف البطولات لكسب مزيد من الخبرة والتجانس .
وعما حققته البطولة من اهداف أوضح نصر العبري ان وزارة الإعلام دأبت منذ خمس سنوات مضت على إقامة تجمع رياضي سنوي للأسرة الإعلامية في السلطنة من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة يتمثل في إقامة دورة رياضية في كرة القدم خلال ليالي شهر رمضان المبارك وذلك بهدف التعارف والتواصل وتوطيد العلاقات بين زملاء المهنة من مختلف المؤسسات واستغلال أوقات الفراغ والخروج من جو وروتين العمل إضافة الى التنافس الشريف بينهم للفوز بلقب البطولة.
12 فريقا
وقال إن بطولة هذا العام أقيمت بمشاركة 12 فريقا هي ” وزارة الإعلام ووكالة الانباء العمانية ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والاعلان وجريدة “الوطن” وإذاعة سلطنة عمان والقطاع الإداري والمالي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وجريدة الزمن وتلفزيون السلطنة وجريدة الشبيبة والقناة العامة للتلفزيون وجريدة الرؤية وجمعية الصحفيين” وعن الجديد والمختلف في هذه البطولة عن بطولات الأعوام الماضية أشار نصر العبري الى أن هذه البطولة شهدت مستوى فنياً عالياً وتنافسا شريفا بين كافة الفرق وبالتالي كان من الصعب ان تصف فريقا اقوى من الاخر نتيجة تقارب المستوى خاصة في الجوانب التكتيكة والمهارية للاعبي الفرق إضافة الى اللياقة البدنية العالية التي كانت نتاج استعدادات بعض الفرق المشاركة للبطولة من فترة ليست بقصيرة قبيل انطلاق البطولة حيث اقام بعضها معسكرات تدريبية ومباريات تجريبية بهدف الوصول الى البطولة وهي في قمة اللياقة البدنية أن نظام البطولة الذى قد سمح هذا العام لكل الفرق بتسجيل عدد(2) لاعبين من خارج جهات العمل المشاركة قد اسهم بصورة كبيرة في ارتفاع المستوى الفني حيث ان بعض الفرق استعانت بلاعبين من اندية او فرق لديهم الخبرة والمهارة اللازمة وأضاف ان انضمام فريق جمعية الصحفيين العمانية الى البطولة هذا العام للمرة الأولى اثري الجانب الفني والجماهيري حيث ان فريق الجمعية من الفرق القوية بما يضم من لاعبين ذو مهارات وخبرات عالية يعملون في العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الإعلامية تجمعهم عضوية الجمعية.
وأوضح العبري ان البطولة شهد ت أيضا للمرة الأولى توزيع جوائز فورية عقب كل مباراة لأفضل لاعب وهو الأمر الذي جعل اللاعبين يقدمون المزيد من الجهد خلال المباراة حيث ان الفائز بأكبر عدد من مرات الفوز في البطولة سينال لقب وجائزة احسن لاعب في البطولة . وأشار الى ان بطولة هذا العام شهدت تميزا في التغطية الصحفية الامر الذى اثرى في زيادة الحضور الجماهيري متابعة سير المباريات .
احتفالية اليوم
وعن الاستعدادات لليوم الختامي أوضح العبري ان هذا اليوم سوف يكون مميزا حيث ستحتضن الصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشرالاحتفال باختتام البطولة وذلك تحت رعاية معالى الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء ورؤساء تحرير الصحف والمسؤولين والمدعوين وستقام فيه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم المباراة الختامية يعقبها حفل التكريم حيث سينال بطل الدورة كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما سينال الفريق الثاني الميداليات الفضية والفريق الثالث الميداليات البرونزية بالإضافة الى توزيع جوائز أفضل لاعب وافضل حارس مرمى وهداف البطولة وأفضل مدرب وأفضل إداري وتكريم أعضاء اللجنة المنظمة وافضل تغطية إعلامية .
وتقدم العبري في ختام تصريحه بالشكر والتقدير الى جميع المؤسسات الإعلامية المشاركة التي ساهمت منذ مشاركاتها السابقة في إنجاح البطولة فنياً وجماهيرياً وإعلامياً.
من جانبه قال سهيل بن ناصر النهدي إداري فريق الوطن : قدم لاعبي الوطن مباريات قوية منذ بداية البطولة وجهد كبير يستحق الاحترام والتتويج ، رغم بعض التحديات التي واجهة الفريق الا انه استطاع التغلب عليها ومواصلة مشوارة الى ان وصل الى المباراة النهائية .
واكد النهدي على ان جميع الفرق بالبطولة اظهرت مستويات مشرفة وهذا الامر يشجعنا على تشكيل فرق رياضية دائمة بكل مؤسسة إعلامية وصحفية بالسلطنة وتتجمع بشكل مستمر وتشارك ببطولات ودورات على مستوى السلطنة وخارج السلطنة .
وتوجه سهيل بن ناصر النهدي إداري فريق الوطن بالشكر والتقدير لوزارة الإعلام واللجنة المنظمة على تنظيمها هذه البطولة التي شكلت الفة و تجميع ولقاءات رياضية بين الصحفيين والإعلاميين من مختلف المؤسسات العاملة بالمجال الصحفي والإعلامي بالسلطنة .
فريق الوطن مستعد
وقال حسن الفارسي مدرب فريق (الوطن ) بداية نشكر الله عز وجل على الانجاز الذي حققه فريق الوطن بصعوده الى المباراة النهائية ، مؤكدا بان الصعود هو ثمرة جهود الجميع من لاعبين و إداريين وطاقم فني ساهم في العمل الدؤوب منذ بداية البطولة وساهم التجمع والعمل بيد واحدة الى تحقيق الإنجاز والصعود الى النهائي .
واكد الفارسي ان فريق “الوطن” كامل العدد و على اتم الاستعداد لخوض المباراة النهائية ويطمح بشكل كبير الى تحقيق النصر منذ البداية ونيل اللقب ، مشيرا الى ان فريق الزمن قوي والدليل صعوده الى المباراة النهائية الا ان فريق الوطن له تجربته السابقة معه واستطاع التغلب عليه بكل اريحية .
فريق الزمن جاهز
من جانبه اوضح سالم العميري كابتن فريق الزمن ان الفريق قدم مستوى مقنع للغاية وكان ندا للفرق التي لعب معها برغم خسارته في افتتاحية البطولة من فريق (الوطن ) وبرغم صعوده كافضل ثالث في المجموعه الا انه اثبت انه الحصان الاسود في البطولة واستطاع ان يتفوق على المرشحين بالبطولة .
وقال العميري قدم اللاعبون مستويات طيبة منحت الثقة للكل وهنأ اللاعبين على روحهم الرياضية متمنيا لهم التوفيق في المباراة النهائية.
واشاد العميري في مستوى البطولة وقال البطولة بشكل عام مختلفة من كافة النواحي خصوصا الفنية فيها حيث اتسمت بالندية والتنافس القوي، كما اشاد العميري بمستوى اداء اللجنة المنظمة وجهودهم الكبيرة التي بذلوها لتنظيم البطولة.
من جانبه قال خالد السيابي كابتن فريق الوطن: مباراة اليوم حاسمة وهي تتويج لمسيرة الانتصارات التي حققها الفريق طوال البطولة، مؤكدا بان فريق الوطن يسعى الى تحقيق اللقب والتتويج بالذهب . واضاف : لاعبي فريق الوطن طوال البطولة قدموا مباريات كبيرة ومستواهم الفني عالي ونال احترام الجميع موضحا بان فريق الوطن قدم كرة قدم جميلة للجمهور وهذا الامر ساهم بشكل كبير في قدرة فريق الوطن على السيطرة والتحكم بالملعب في كل المباريات .
من جانبة قال حمد المحرمي رئيس اللجنة الفنية بالبطولة شهدت الدورة تنافس قوي وتعتبر من اقوى الدوريات تنافس حيث شهدت تقارب المستويات وانتهاء مباراتي نصف النهائي بركلات الترجيح خير دليل على ذلك .
وقال إن تأهل فريقي الوطن والزمن للمباراة النهائية هو مسك الختام للبطولة كونه الإعلامية كونهم من الفرق الأقوى بالاضافة الى فريقي القطاع الاداري والمالي وفريق إذاعة سلطنة عمان اللذين سيلعبان على المركزين الثالث والرابع .
من جانبه قال علوي العميري عضو اللجنة المنظمة للبطولة : ان هناك سباق للهدافين منهم اللاعب محمد سلامة وحمزة عاطف بواقع 6 اهداف لكل منهما فيما يعتبر محمد سلامة هو الاقرب لحصد جائزة الهداف كونه يملك عددا اقل من الإنذارات فيما يملك لاعب فريق (الوطن) سالم السيابي 4 أهداف ومرشح للفوز بهداف البطولة كونه سيخوض المباراة النهائية .

إلى الأعلى