السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بوينج للخدمات تدعم تشغيل طائرات “787 دريملاينر” الخاصة بأسطول الطيران العُماني
بوينج للخدمات تدعم تشغيل طائرات “787 دريملاينر” الخاصة بأسطول الطيران العُماني

بوينج للخدمات تدعم تشغيل طائرات “787 دريملاينر” الخاصة بأسطول الطيران العُماني

بهدف تسهيل عملية دخول الطائرات للخدمة

أعلنت شركة بوينج أمس عن التعاقد مع شركة الطيران العُماني لتزويدها بمجموعة من الخدمات بهدف دعم دخول طائرات 787 دريملاينر إلى الخدمة قريباً وضمان استمرارية كفاءة أسطول الشركة، بالإضافة إلى تقليل التكاليف التشغيلية.
وقال سالم الكندي رئيس الشؤون الفنية في الطيران العُماني: “ستتيح خدمات بوينج الرائدة في قطاع الطيران إدخال طائرات 787 بسلاسة إلى الخدمة، بالإضافة إلى ضبط التكاليف وتقليل وقت الصيانة إلى الحد الأدنى وتحسين أداء أسطولنا. ويندرج هذا ضمن إطار برنامج كفاءة الشكل والحجم الذي أطلقته الشركة ويهدف إلى تحقيق وفورات كبيرة على مستويات الانفاق بالشركة، مع مواصلتنا السعي لتوسيع حضورنا العالمي بأسطول حديث من الطائرات المتطورة. وبفضل هذه المستويات العالية من الدعم الفني، إلى جانب الخدمات الحائزة على الجوائز، سوف نضمن تلبية توقعات عملائنا وتجاوزها على الدوام”.
وسوف تدعم بوينج طائرات 787 التابعة لأسطول الطيران العُماني من خلال برنامج خدمات المكوّنات (سابقا – خدمات تبديل القطع القابلة للتجديد)، وخدمة “قطع الغيار المحمّلة ببرمجيات”، وإدارة سلامة الطائرات. وبفضل برنامج خدمات المكوّنات، يمكن لشركة الطيران العُماني الوصول إلى مخزون من قطع غيار طائرات بوينج بالغة الأهمية وذات القيمة العالية، بما يتيح للشركة تقليل تكاليف إدارة الجرد مع توافر قطع الغيار بشكل أكبر. ومن خلال خدمة “قطع الغيار المحمّلة ببرمجيات”، ستتولى شركة بوينج مهام إعداد وإدارة البرمجيات المتعلقة بتشغيل طائرات 787. كما تتيح خدمة إدارة سلامة الطائراتلشركة الطيران العُماني تقليل فترات تأخر الصيانة وجدولة الانقطاعات من خلال المراقبة الدائمة لأداء الطائرة أثناء تحليقها، مع إعلام الطاقم الأرضي مسبقاً بالجوانب المحتملة التي تحتاج إلى صيانة. وستساعد هذه الخدمات مجتمعة شركة الطيران العُماني على تقليل وقت وتكلفة الصيانة وزيادة توفير قطع غيار الطائرات.
من جهته قال مارتي بنتروت نائب الرئيس الأول للمبيعات لمنطقة روسيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، خدمات بوينج للطائرات التجارية: “تقدّم خدمات بوينج طريقة بسيطة أمام شركات الطيران لتقليل التكلفة الإجمالية لامتلاك الطائرات، كما تتيح لها مزايا تنافسية في الأسواق. ونحن نتطلع إلى مساعدة عميلنا الرئيسي وشريكنا الطيران العُماني على ضمان تحقيق النجاح المأمول عند بدء تشغيل هذه الطائرة المتميزة”. وتمتلك شركة الطيران العُماني، ست طلبيات لطائرات 787.
وتوفر خدمات بوينج للطائرات التجارية أكبر محفظة من الخدمات في القطاع، ومنها دعم العملاء على مدار الساعة، وتدريب الطيارين والطواقم الجوية، وتوفير قطع الغيار بعد البيع، وصيانة الطائرات، وخدمات الهندسة والتشغيل، وخدمات المعلومات، بما يمكّن شركات الطيران من العمل بكفاءة أكبر.

إلى الأعلى