الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تفاوت أسعار الأغنام والأبقار في هبطة الـ 27 بولايتي جعلان بني بوحسن وبوعلي
تفاوت أسعار الأغنام والأبقار في هبطة الـ 27 بولايتي جعلان بني بوحسن وبوعلي

تفاوت أسعار الأغنام والأبقار في هبطة الـ 27 بولايتي جعلان بني بوحسن وبوعلي

245 ريالا أعلى سعر للأغنام بنخل

نخل ـ من سيف الكندي: جعلان ـ من جمعه الساعدي:
شهدت هبطات السابع والعشرين من رمضان بأسواق ولايتي جعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية حركة تجارية نشطة ومتميزة في البيع والشراء والمعروضات العيدية المختلفة من ألعاب ومكسرات وحلويات عمانية ومنتوجات تراثية وهدايا وفضيات وخناجر وعصي وأدوات منزلية وأدوات زينة للخيول والجمال وبيع للمواشي والأبقار.
وتميزت هبطه السابع والعشرون من رمضان لهذا العام بالسعر المناسب للأغنام، حيث تراوحت أسعار المواشي الصغيرة الماعز ” بين 45 و70 ريالا، أما الأغنام فتراوحت ما بين 100 و 140 ريالا، أما سوق الأبقار فقد اتسم كذلك بالأسعار المناسبة إذ تراوحت أسعارها ما بين الـ 300 و 600 ريال عماني.
هبطة نخل
من جانب أخر شهدت أمس هبطة عيد الفطر بولاية نخل التي اقيمت بجانب قلعة نخل اقبالا كبيرا من قبل الباعة والمتسوقين حيث تم فيها عرض العديد من مستلزمات العيد من كماليات والملابس والمواد الغذائية والأغنام والمواشي التي جلبت من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة إضافة الى المستورد منها من خارج السلطنة، عبر عرصتين للمناداة الأولى لبيع الأغنام والأخرى لبيع الأبقار.
وقال حبيب بن سالم بن عبدالله الصباحي أحد الدلالين في سوق الهبطة بنخل: عادة ما تفاوتت فيها أسعار رؤوس الأغنام حيث تراوحت اسعارها بين 75 وحتى 245 ريالا والتي يتم احضارها من مختلف أودية الولاية. أما بالنسبة للأبقار فتفاوتت أسعارها بين 380 ريالا عماني و 450 ريالا عمانيا.
من جهة أخرى تشهد محلات بيع الحلوى العمانية نشاطا تجاريا كبيرا حيث تزداد القوة العمالية في تلك المحلات استعدادا لتلبية الطلبات المتزايدة على مختلف أنواع الحلوى النخلية، وتباع الحلوى بالتجزئة والجملة في مصانع الحلوى التي يبلغ عددها ستة مصانع يدوية تتنافس في العرض والطلب.

إلى الأعلى