الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تختتم المرحلة الأولى من “صيف الرياضة”
وزارة الشؤون الرياضية تختتم المرحلة الأولى من “صيف الرياضة”

وزارة الشؤون الرياضية تختتم المرحلة الأولى من “صيف الرياضة”

بمشاركات واسعة تنوعت فيها المسابقات الرياضية والترفيهية

تختتم اليوم وزارة الشؤون الرياضية المرحلة الأولى من برنامج “صيف الرياضة” 2015م والتي انطلقت في التاسع من يونيو الفائت حتى 15 يوليو، واتسمت المرحلة الأولى للبرنامج بمشاركات واسعة من مختلف محافظات السلطنة للجنسين من الصغار والكبار لمختلف المسابقات الرياضية والترفيهية.الجدير بالذكر أن برنامج ” صيف الرياضة ” لعام 2015م يأتي على مرحلتين، وستنطلق المرحلة الثانية في 26 من يوليو الجاري ولغاية 27 اغسطس القادم من خلال الفعاليات الرياضية والمسابقات ومراكز التدريب المختلفة بالإضافة إلى الأيام المفتوحة والقوافل الرياضية.
حققت المرحلة الأولى من ” صيف الرياضة ” الأهداف المرجوة بإيصال الخدمات الرياضة إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين للجنسين أطفالا وشبابا وكبارا، وتعزيز المبادئ الرياضية لمختلف والصحية وصولا إلى نهج الرياضة كأسلوب حياة يومي وهو الهدف الأسمى الذي تصبو إليه وزارة الشؤون الرياضية من خلال توفير بيئة رياضية ملائمة، حيث سخرت الوزارة كافة مرافقها الرياضية في مختلف المحافظات من أجل تنفيذ الفعاليات والمناشط والمسابقات الرياضية والترفيهية المعدة لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2015م، واستطاع البرنامج أن يصل إلى كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين في مختلف المحافظات.
وتختتم مساء اليوم باقي فعاليات ومسابقات البرنامج في مختلف المحافظات، فيما انهت بعض المحافظات فعالياتها للمرحلة الأولى التي تنتهي مساء اليوم الأربعاء 15 يوليو.
يوم مفتوح بظفار
اختتم فريق عمل محافظة ظفار ” لصيف الرياضة ” 2015م فعاليات البرنامج لمرحلته الأولى والتي انطلقت في التاسع من يونيو الفائت حتى 15 يوليو الجاري، على تنطلق المرحلة الثانية للبرنامج في 27 يوليو وتستمر حتى 27 اغسطس القادم.
حيث نظمت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار في فعالياتها الختامية للمرحلة الأولى يوما رياضيا مفتوح للذكور وذلك ضمن برنامج “صيف الرياضة” 2015م في الصالة المغلقة بمجمع السعادة الرياضي، واشتمل اليوم الرياضي على العديد من المسابقات مثل (كرة القدم للصالات ـ كرة اليد ـ الكرة الطائرة ـ وكرة السلة ـ وتنس الطاولة ) بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية كشد الحبل وغيرها من الفعاليات. شارك في اليوم المفتوح بما يقارب 100 مشارك من لاعبي الأندية وطلاب المدارس ومؤسسات التعليم العالي وموظفي القطاع الحكومي والخاص والجاليات المقيمة بالمحافظة.
صور تختتم المرحلة الأولى
نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية يوما رياضيا للجاليات النساء وذلك ضمن برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م وشهدت الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصور إقبالا كبيرا من قبل النساء المقيمات في ولاية صور. واشتمل البرنامج الرياضي على العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية والاجتماعية، حيث تضمن البرنامج الرياضي ( كرة الطائرة ـ وكرة اليد ـ كرة السلة ـ تنس الطاولة ـ شد الحبل ).
حيث تم تقسيم المشاركات على فرق فور انطلاق اليوم الرياضي، وتنافسن في مختلف الرياضات والأنشطة في يوم ترفيهي رياضي اتسم بالمرح والمتعة.
وفي ختام اليوم تم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في المسابقات الرياضية والثقافية، وتكريم اللجان المشرفة والجهات المتعاونة .
وعمت المناشط والفعاليات الصيفية التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية من خلال ” برنامج صيف الرياضة ” 2015 كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين نساء ورجالا وأطفالا، ويعد ذلك اتساع في الخدمات الرياضية الصيفية الهادفة.
وفي اطار ختام المرحلة الأولى للأيام المفتوحة ضمن برنامج “صيف الرياضة” 2015م نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية أيضا وبالتعاون مع نادي الوحدة الرياضي يوم رياضي للألعاب والرياضات التقليدية بنادي الوحدة الرياضي وقد رعى الاحتفال الشيخ محمود بن خميس ال حمودة ، وبحضور حمد بن علي الجعفري رئيس فريق عمل صيف الرياضة لمحافظة جنوب الشرقية. وبلغ عدد الفرق المشاركة سبعة فرق وهي ( الحدة ـ الظاهر” أ” ـ التاج ـ الشعلة ـ الصخرة ـ الاتفاق ـ الظاهر “ب”) وقد تنافست الفرق على ثلاثة ألعاب وهي (لعبة الصياد ـ لعبة القريع ـ ولعبة اليوس ), وقد اسفرت النتائج بفوز فريق الاتفاق بالمركز الأول وحصل فريق الشعلة على المركز الثاني .
وفي ختام المسابقات قام راعي المناسبة بتكريم لجنة التحكيم والفرق الفائزة بالمراكز الأولى، كما قام رئيس فريق العمل بالمحافظة بتقديم الهدية التذكارية لراعي المناسبة ولنادي الوحدة الرياضي.
وقال حمد بن علي الجعفري رئيس فريق عمل ” صيف الرياضة” بمحافظة جنوب الشرقية : إن الألعاب التقليدية تأتي من حرص وزارة الشؤون الرياضة في نشر الموروث الشعبي الأصيل في كافة محافظات السلطنة بهدف التعريف بها وتحبيب جيل الشباب لممارستها والحفاظ علي هذا الموروث الذي يمثل جانب من التراث العماني الاصيل .
يوم رياضي مفتوح لفرق الجازر
وبدوره نظم فريق عمل محافظة الوسطى لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2015م يوما رياضيا مفتوحا للفرق الأهلية بولاية الجازر بمشاركة 90 رياضيا , يأتي ذلك ضمن خطة ” صيف الرياضة ” بمحافظة الوسطى والهادفة إلى توصيل الخدمات الرياضية إلى كافة الولايات والأفراد بمختلف أعمارهم وللجنسين. وشارك في اليوم المفتوح ستة فرق أهلية من ولاية الجازر بهدف تشجيهم على ممارسة الرياضة واستغلال أوقات الفراغ في الجانب الرياضي . ويواصل فريق عمل محافظة الوسطى جهوده الحثيثة كباقي فرق المحافظات من أجل ترسيخ المبادئ الرياضية والصحية وصولا إلى نهج الرياضة كأسلوب حياة يومي.
ضنك تشهد ختام فعاليات ألعاب القوى للأطفال
وتواصلاً لأنشطة وفعاليات الأيام المفتوحة بمحافظة الظاهرة وضمن برنامج “صيف الرياضة ” 2015م , نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة ممثلة بفريق عمل برنامج “صيف الرياضة ” في المركز الرياضي بولاية ضنك فعاليات مسابقات ألعاب القوى للأطفال والتي شارك فيها أكثر من ( 120 ) مشاركا للفئة العمرية من ( 7 – 11) سنة . وقد شارك في منافسات مسابقات الفعالية أشبال الفرق الأهلية التابعة لولاية ضنك حيث شاركت 9 فرق رياضية وهي ( الاتحاد – اليرموك – النصر – الأهلي – أهلي دوت – فدى – وادي فدا – الوحدة – القادسية )
وبدأت الفعالية باستقبال وتسجيل المشاركين ومن ثم توزيعهم على ثماني مسابقات وهي ( مسابقة رمي الكرة من الجثو ـ مسابقة رمي الكرة من الخلف ـ مسابقة عدو ( 80 ) متر حر ـ مسابقة جري التتابع الزجزاجي ـ مسابقة رمي الحلقة ـ مسابقة الوثب من الثبات ـ مسابقة رمي السهم ـ ومسابقة الجواني)
واتسمت المسابقات بالمتعة والإثارة بين الفئات العمرية المستهدفة، الجدير بالذكر أن برنامج ” صيف الرياضة ” 2015م تستهدف فعاليات كافة المراحل العمرية لما فوق الخمسة أعوام من خلال الأنشطة والمسابقات والفعاليات التي تتناسب مع مختلف الأعمار وفي كافة محافظات السلطنة.
وفي ختام المنافسات قام عبدالله بن سعيد بن سلطان المعني رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات .
أمبوسعيدي: إقبال كبير في المرحلة الأولى لصيف الرياضة
وقال مدير دائرة النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية رئيس برنامج ” صيف الرياضية ” سعود بن بدر أمبوسعيدي : حقق برنامج صيف الرياضة في مرحلته الأولى الأهداف المرجوة بمختلف المحافظة , وشهدت الفعاليات والمسابقات والأيام المفتوحة إقبالا كبيرا تماشيا مع حجم البرنامج الصيفي الرياضي ” صيف الرياضة ” والذي يغطي كافة انحاء السلطنة , وتم تسخير كافة المرافق الرياضية لوزارة الشؤون الرياضية لخدمة لتنفيذ الفعاليات الرياضية والترفيهية لبرنامج ” صيف الرياضة ” . وأشار أمبوسعيدي قائلا : عملت كافة فرق العمل بالمحافظات على إنجاح المرحلة الأولى للبرنامج , من خلال استقطاب الأعداد الكبيرة وتقديم الخدمات الرياضية في المرافق المخصصة , حيث كانت هنالك برامج ومسابقات وتجمعات هادفة لكل فئة عمرية بالمجتمع من مواطنين ومقيمين على حسب ميول الأفراد بالمحافظات وخصوصية كل محافظة , وأثنى رئيس برنامج ” صيف الرياضة ” على الجهود المبذولة من أجل تحقيق الأهداف الرياضية المنشودة في مختلف محافظات السلطنة ، وعلى اللجان العاملة في البرنامج ، وإلى الصحف المحلية الشريك الحقيقي في تطور البرامج الرياضية والتي كانت لها دور كبير في نشر فعاليات المرحلة الأولى لبرنامج ” صيف الرياضة “.

إلى الأعلى