الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسابقة الإلقاء ببهلاء تكشف عن مواهب عمانية متميزة

مسابقة الإلقاء ببهلاء تكشف عن مواهب عمانية متميزة

بهلاء – مؤمن بن قلم الهنائي
تواصلا للفعاليات الثقافية التي يقيمها نادي بهلاء بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية والتي تهدف إلى اكتشاف العديد من المواهب في مجال إلقاء الشعر وضمن برنامج شبابي 2015 أقيمت بمسرح نادي بهلاء تصفيات مسابقة إلقاء الشعر بمجاليه الفصيح والنبطي، حيث شارك في المسابقة التي أقيمت على مسرح النادي ٢٩ متسابقة تم تقسيم المشاركات إلى فئتين: الفئة الأولى من سن ١٠ سنوات فما دون أما الفئة الثانية من سن ١١ إلى ٢٥ سنة. وقد تنوعت القصائد التي ألقتها المشاركات بين مدح ورثاء، وقد غلب على القصائد التي عرضت القصائد المحلية، وتنتمي لشعراء محليين، وقبل بداية التقييم، تم إبلاغ المشاركات ببنود التقييم من المحكمتين هند بنت حمود الرواحية وغنية بنت يعقوب الناصرية والتي من خلالها سوف يتم تقييم المشاركات، وهي التشكيل ونطق الكلمات التعبير بالإشارات والحركات والتفنن في نبرات الصوت ومناسبة النبرة للكلمات والتأثر بالنص من خلال تعابير الوجه، ومدى التفاعل أثناء الإلقاء، إضافة إلى السلامة اللغوية ومخارج الحروف.
وفي ختام التصفيات حصلت المتألقة يقين بنت ناصر الريامية على المركز الأول في فئة 10 سنوات فما دون، وحصلت المتسابقة أروي الناصرية على المركز الثاني أما المركز الثالث فكان لبشرى بنت عيسى العلوية والمركز الرابع لغادة بنت صالح المحروقية والخامس لزمزم بنت حمد الهنائية. أما نتائج الفئة الثانية والذي تتأهل فيها الأولى والثانية للتصفيات على مستوى المحافظة فجاءت على النحو التالي: المركز الأول للمتألقة شهد بنت سليمان الهطالية. والمركز الثاني لغيداء بنت مسلم الهميمية. أما المركز الثالث لزمزم بنت سيف الهنائية والرابع لآيات سليمان والمركز الخامس لتقوى البيمانية.
الجدير بالذكر أن مسابقة الإلقاء هذا العام شهدت عددا كبيرا من المتسابقات وتنافسا لا محدود من قبل المشاركات كما شهدت المسابقة حضورا جماهيريا كبيرا.

إلى الأعلى