الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 2250 طالباً وطالبة في 18 مركزاً صيفياً بمدارس محافظة مسقط
2250 طالباً وطالبة في 18 مركزاً صيفياً بمدارس محافظة مسقط

2250 طالباً وطالبة في 18 مركزاً صيفياً بمدارس محافظة مسقط

كتب – عبدالله الجرداني:
أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط استعداداتها للبرنامج الصيفي لطلبة مدارس المحافظة 2015م الذي يحمل هذا العام شعار “صيفي قيم ومنجزات” وينطلق في الحادي من أغسطس القادم مستهدفا الطلبة من الصف السادس الأساسي وحتى الحادي عشر.
وقد اعتمدت اللجنة المحلية بالمحافظة (18) مركزاً في مختلف ولايات المحافظة سيشارك خلالها (2250) طالبا وطالبة بواقع (125) طالباً وطالبة في كل مركز.
وقد عقدت اللجنة المحلية اجتماعا حضره أعضاء اللجنة ورؤساء المراكز لمناقشة الوثيقة العامة للبرنامج ومدى استعداد المراكز لاستقبال المشاركين وأوضح مبارك بن سعيد المعشري نائب مديرة البرامج التعليمية نائب رئيسة اللجنة المحلية؛ أهمية المراكز الصيفية التي من خلالها تسعى وزارة التربية والتعليم إلى ترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن والقائد وترسيخ الصفات الحميدة في نفوس الطلبة والطالبات من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية تأكيدا على استمرار دور المدرسة في خدمة أبنائها الطلاب استغلالا لأوقات فراغهم في ممارسة الأنشطة المفيدة.
وتطرق المعشري إلى شعار البرنامج الصيفي ودلالته ثم بيّن البرنامج اليومي الذي يبدأ في الثامنة صباحا وينتهي في الثانية عشرة ظهرا مقسما إلى أربع فترات تفصلها نصف ساعة استراحة ويشمل اليوم الواحد ساعات تعريفية وتدريبية وأنشطة علمية وثقافية ورياضية ورحلات علمية .. وغيرها.
وقال المعشري: إن البرنامج يتضمن ثلاثة أنواع من الأنشطة وهي: العلمية وتوزع بنسبة (40%) ، والأنشطة الثقافية ونسبتها (40%) والأنشطة الرياضية بنسبة (20%) ويحتوي كل نشاط على العديد من المحاور يقدم من خلالها جملة من الدروس والمحاضرات النظرية والتطبيقية من خلال مختصين كل في مجاله كما تم مناقشة الجانب الإعلامي وأهمية تفعيل وسائله في الصحافة والمنتدى التربوي ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بهدف نشر الفعاليات المختلفة التي تنفذها المراكز الصيفية بالمحافظة وإبرازها للمجتمع لمعرفة ما يدور في أروقتها من أنشطة وبرامج وفعاليات مختلفة.

إلى الأعلى