السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “السياحة” و”بريد عمان” تناقشان إطلاق خدمة البريد السياحي
“السياحة” و”بريد عمان” تناقشان إطلاق خدمة البريد السياحي

“السياحة” و”بريد عمان” تناقشان إطلاق خدمة البريد السياحي

بهدف تنشيط السياحة الداخلية

عقدت الإدارة التنفيذية لبريد عمان أمس الأول اجتماعا مع وزارة السياحة تمهيدا لإطلاق خدمة البريد السياحي (البلاد) الذي تقدمت به بريد عمان لتكون بوابة سياحية للترويج السياحي للسلطنة من خلال المكاتب البريدية التي تملكها بريد عمان في جميع محافظات السلطنة.
وتم الاتفاق في الاجتماع الذي ضم سعادة ميثاء المحروقية وكيلة السياحة وعلي بن محمد الفارسي الرئيس التنفيذي لبريد عمان بتشكيل لجنة مشتركة لتفعيل المقترح وتنفيذه خلال الفترة القادمة. وتهدف خدمة البريد السياحي التي تقدمت بها بريد عمان الترويج السياحي للسلطنة عبر المكاتب البريدية في جميع محافظات وولايات السلطنة وتمكين المكاتب البريدية بالسلطنة لتكون بوابة للترويج السياحي وكذلك تنشيط السياحة الداخلية للسلطنة.
ويملك بريد عمان ٨٨ مكتبا بريديا منتشرة في جميع محافظات السلطنة وأكثر من ٦٦ ألف صندوق بريدي ثابت وأكثر من ١٠ آلآف صندوق بريدي متحرك بجوار إلى أسطول كبير من السيارات مع استخدام الموقع الإلكتروني الخاص لشركة بريد عمان للترويج السياحي وكذلك التطبيق الخاص بالهواتف الذكية الخاص بخدمات البريدية.
وستخصص بريد عمان العديد من الخدمات لإنجاح خدمة البريد السياحي منها الشاشات الاعلانية الترويجية وصالات خدمة العملاء التي تقوم بتطويرها بالهوية البصرية الجديدة وكذلك الصناديق البريدية والكراسي الإعلانية ومداخل وبوابات صالات خدمة العملاء.
وسيتم تدشين خدمة البريد السياحي (البلاد) خلال مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٥ وذلك تزامنا مع الموسم السياحي الذي تشهده محافظة ظفار خلال موسم الخريف. كما وستخصص بريد عمان كورنر خاص لخدمة البريد السياحي (البلاد) في معظم المكاتب المحورية للبريد عددها من (١١ إلى ١٥ مكتب بريدي) والتي ستتضمن الأدوات الترويجية التالية شاشة عرض للمواقع السياحية وستاند يتضمن بروشورات ترويجية سياحية وأقراص مكوناتها سياحية وستاند للخرائط السياحية وتجهيز تطبيق الكتروني للسياحة يتضمن معلومات سياحية عن السلطنة وتقديم معلومات سياحية عن الفنادق والمنتجعات وإيجار السيارات والجوانب التي يحتاجها السائح.

إلى الأعلى