الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “صلالة لخدمات الصرف الصحي” توقع اتفاقيتين لإنشاء مشروع مصب طوارئ للبحر بصلالة
“صلالة لخدمات الصرف الصحي” توقع اتفاقيتين لإنشاء مشروع مصب طوارئ للبحر بصلالة

“صلالة لخدمات الصرف الصحي” توقع اتفاقيتين لإنشاء مشروع مصب طوارئ للبحر بصلالة

بتكلفة قاربت 13 مليون ريال عماني

صلالة ـ من أحمد أبو غنيمة:
وقعت أمس شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي اتفاقيتين الأولى مع شركة ((STFA لتنفيذ مشروع مصب طوارئ للبحر وذلك لاستخدامه في الحالات الطارئة بتكلفة أكثر من (13) مليون ريال عماني. أما الاتفاقية الثانية فكانت مع شركة المنارة للاستشارات الهندسية حيث تجاوزت قيمة الاتفاقية (918) ألف ريال عماني.
وقع الاتفاقيتين سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس مجلس إدارة شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي مع المسؤولين في الشركتين.
وقال المهندس غالي بن أحمد المسهلي الرئيس التنفيذي لشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي: يعد هذا المشروع هو مكونا أساسيا ومكملا لمشروع الصرف الصحي بصلالة وقد صمم هذا المشروع بأعلى المعايير العالمية البيئية والصحية للمحافظة على البيئة والمياه العمانية من أي تلوث حيث تم في تصمم المشروع للحالات الطارئة والخارجة عن الإرادة لا قدر الله. وسوف يصب المشروع داخل البحر بحوالي 5 كيلو تقريبا وسيستغرق المشروع 16 شهرا منهم شهران للتحضيرات.
وأضاف: تهدف الشركة من إنشاء هذا المصب الطارئ للبحر حماية للأحياء السكنية من أي مخاطر قد تحدث نتيجة تصريف مياه الصرف الصحي في حالات الكوارث الطبيعية والأنواء المناخية التي قد تؤثر علي الشبكة أو محطات المعالجة .وقد تم تصميم مكونات المشروع بأحدث المعايير العالمية والمطبقة في مثل تلك المشاريع.

إلى الأعلى