الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الجامعي للتكواندو ينهي مشاركته في يونفرسياد كوريا الجنوبية
المنتخب الجامعي للتكواندو ينهي مشاركته في يونفرسياد كوريا الجنوبية

المنتخب الجامعي للتكواندو ينهي مشاركته في يونفرسياد كوريا الجنوبية

وداعا جوانجو …… أهلا تايبيه

العريمي:
المشاركة فتحت آفاقا كبيرة للاعبين وبرامج الإعداد مستمرة..

رسالة سؤول ـ الوطن:
خرجت الرياضة الجامعية بمكاسب وفوائد جمة من مشاركتها الاخيرة في نيوفرساد كوريا الجنوبية الذي أختتم أمس الاول بعد مشاركة عمانية تمثلت في اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأربعة منتخبات ضمت أكثر من (٤٥ رياضيا).
وعاد منتخب الجامعات للتكواندو صباح أمس قادما من كوريا بعد أن انهى مشاركته في اليونفرسياد الصيفي في جوانجو بعد أن قدم عروضا جيدة نالت استحسان الجميع.هذا وسوف تعود بقية الوفد صباح هذا اليوم.
أقامت اللجنة المنظمة ليونفرسياد تايبيه 2017 حفل استقبال للوفود المشاركة في بونفرسياد جوانجو 2015 حضره رؤساء الوفود المشاركة وحضره من الجانب العماني الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة العمانية المشاركة في اليونفرسياد وإبراهيم بن خليفة المجيني إداري البعثة.
بدأ الحفل بكلمة من رئيس اللجنة المنظمة ليونفرسياد تايبيه مرحبا بالجميع ومتمنيا لهم التوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة. وأضاف رئيس اللجنة المنظمة أنهم جاهزون لاستضافة اليونفرسياد واستقبال الوفود المشاركة وان المشاركون سوف يتنافسون في 15 لعبة مختلفة.
بعدها ألقى عمدة تايبيه كلمة قال فيها أنه سعيد جدا بأن تنظم تايبية هذه التظاهرة الرياضية الجامعية الكبيرة مرحبا بالجميع إلى مدينة تايبيه منوها إلى أنها مدينة جميلة وآمنة وتستطيع أن تجول فيها حتى الفجر.
ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمة قال فيها بأن تايبيه لها مكانة خاصة مع الاتحاد الدولي لانها نظمت الكثير من البطولات الرياضية الجامعية والملتقيات والمؤتمرات
ثم تم تقديم لوحة الرسم بالرمال لأحد الفنانين من تايبيه بعدها تم تقديم عروض فلكلورية تعكس التاريخ القديم للفنون الشعبية في تايبيه.
اللجنة تتلقى دعوة تايبيه..
تلقت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية دعوة للمشاركة في اليونفرسياد الصيفي التاسع والعشرين والذي سوف تنظمه جمهورية الصين تايبيه في يوليو 2017. وذلك خلال اللقاء الذي تم بين محمد بن سالم البحراني نائب رئيس البعثة مقرر اللجنة العمانية للرياضة الجامعية مع نائب رئيس اللجنة المنظمة ليونفرسياد تايبيه ووعد البحراني بدراسة هذه الدعوة في الاجتماع القادم للجنة ومن ثم رفعها إلى المسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية لأخذ الموافقة النهائية.
حفل ختام ناجح
بدأ الحفل بدخول جميع المشاركين إلى الملعب الرئيسي وعزفت الفرق الموسيقية الكورية أفضل ما لديها من معزوفات رقص على انغامها جميع المشاركين فرحا بهذا اليونفرسياد. بعدها تم تقديم عروض التكواندو الرائعة التي أبهرت جميع الحضور لما تتمتع به كوريا من تقدم وريادة ورقي في هذه اللعبة الجميلة. وقدمت الفرق الشعبية الكورية عروض ممتازة من الفلكلور الشعبي الكوري. بعدها ألقى رئيس اللجنة المنظمة كلمة شكر للوفود المشاركة ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمته التي أشاد فيها بمستوى اليونفرسياد الاداري والتنظيمي والفني ثم تم إنزال علم الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وتم تسليمة إلى وفد جمهورية الصين تايبيه التي سوف تستضيف اليونفرسياد القادم. وبهذه المناسبة قدم محافظ تايبيه كلمة قال فيها أننا سعيدون جدا بهذه اللحظة التاريخية والتي نستلم فيها هذا العلم وأننا نعدكم بتقديم يونفرسياد على مستوى عالي جدا فأهلا وسهلا بكم جميعا لاعبين وإداريين وجهاز فني ورؤساء وفود. واضاف عمدة مدينة تايبيه أننا نشكر رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وأعضاء المكتب التنفيذي على إعطائهم الثقة الكاملة لنا بتنظيم هذا اليونفرسياد. ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمتة موجها الشكر إلى رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة ليونفرسياد جوانجو 2015 على نجاح هذا اليونفرسياد وتقدم أيضا بالشكر الجزيل إلى الوفود المشاركة على تحمل مشاق السفر وتواجدها في هذا المحفل الرياضي الكبير مباركا للدول المتوجة ومتمنيا حظا أوفر في المرات القادمة. واختتم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية كلمتة قائلا وداعا وشكرا جوانجو … أهلا بكم في تايبيه.

العريمي يشكر الوزارة..
صرح الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية رئيس البعثة عن سعادته بهذه المشاركة الجيدة والتي ستنعكس إيجابا على مستوى اللاعبين العمانيين الجامعيين في مشاركاتهم القادمة سواء على المستوى العربي أو الآسيوي أو الدولي. وأضاف الدكتور العريمي لقد أثبت اللاعبون احقيتهم بهذه المشاركة والتزامهم التام وتمثيل بلدهم خير تمثيل متوجها بالشكر الجزيل إلى كافة الأجهزة الفنية والإدارية المرافقة التي لم تألو جهدا في سبيل راحة المشاركين. كما أشار الدكتور العريمي إلى أن المنتخبات الجامعية سوف تستمر في تدريباتها ومعسكراتها تحت قيادة الأجهزة الفنية الحالية في إطار الاستعدادات للبطولات القادمة.
وتوجه الدكتور العريمي بتقديم خالص الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية على دعمه اللا محدود وعلى تشجيعه للاعبين الجامعيين وإلى نظرته الثاقبة على أن يشاركوا في جميع المحافل الرياضية الدولية الجامعية.

إلى الأعلى