الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ميسى ورونالدو في جائزة أفضل لاعب في أوروبا

ميسى ورونالدو في جائزة أفضل لاعب في أوروبا

باريس ـ ا.ف.ب: أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن لائحة من 10 مرشحين لنيل جائزة افضل لاعب في القارة لموسم 2014-2015. ويتواجه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مرة جديدة بعد الصراع المرير بينهما على الجوائز المختلفة في الاعوام الماضية. ومن ضمن اللائحة العشارية وردت اسماء 8 لاعبين بلغوا نهائي دوري ابطال اوروبا الذي ابتسم لبرشلونة الاسباني امام يوفنتوس الايطالي.
ورشح الاتحاد القاري ميسي والمهاجمين البرازيلي نيمار والاوروجوياني لويس سواريز من برشلونة، والحارس جيجي بوفون والفرنسي بول بوغبا واندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس، ورونالدو نجم ريال مدريد الاسباني (61 هدفا الموسم الماضي) والبلجيكي ادين هازار هداف تشلسي بطل انجلترا.
ولم ينجح حارس منتخب المانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير سوى باحتلال المركز الثاني عشر في التصويت، برغم حلوله ثالثا في تصويت الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2014، فيما حل الويلزي جاريث بايل جناح ريال مدريد في المركز التاسع عشر.
وسيكشف الاتحاد القاري عن لائحة مختصرة من ثلاثة لاعبين في 12 اغسطس المقبل، ويعلن اسم خليفة رونالدو في 28 منه على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا في موناكو. وهذه النسخة الخامسة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي.
ونال الارجنتيني ميسي الجائزة عام 2011 تلاه الاسباني اندريس انييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013 ورونالدو العام الماضي.

إلى الأعلى