الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / إصابة واعتقال العشرات خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة المناهضة للاستيطان
إصابة واعتقال العشرات خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة المناهضة للاستيطان

إصابة واعتقال العشرات خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة المناهضة للاستيطان

اختطاف عدد من الفلسطينيين على الحواجز الإسرائيلية

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الاجانب أمس الاول خلال الاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي على المسيرات السلمية والوقفات الاحتجاجية التي شهدتها مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة المناهضة لسياسات الاستيطان والتوسع الاسرائيلي في الاراضي المحتلة.
وأصيب، شاب بالرصاص خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية شرق قلقيلية، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وقالت مصادر صحية، إن الشاب أصيب برصاصة حية في اليد نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق واشتعلت النيران في عدة دونمات من أراضي قرية بلعين غرب رام الله، إثر مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من مركز القرية في يوم العيد ضد بناء الجدار والمستوطنات على أراضيهم.
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان صحفي، استمرار الفعاليات والتظاهرات ما دام الاحتلال موجود على أراضي بلعين، وانه لا يوجد عيد في ظل وجود الاحتلال، والعيد الحقيقي هو التحرر وزوال الاحتلال بالكامل عن أرض فلسطين.
وأصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة، خلال المواجهات التي اندلعت بين المتظاهرين وجنود الاحتلال.
ودعت اللجنة الشعبية في بلعين الفلسطينيين للخروج والمشاركة في المسيرة تحت شعار ‘مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال’ وعيدنا يوم تحررنا.
وشارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا اللافتات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.
وتسبب إطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين بحرق دونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للفلسطيني محمود ياسين.
وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من جنين على حاجز عسكري طيار أقامته قرب بلدة جبع شرق القدس المحتلة.
وذكرت مصادر محلية، لـ’وفا’، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: صائب تيسير عباهرة (28 عاما)، وفادي مروان جرار (25 عاما)، وياسر عرفات جرار (28 عاما)، في ساعة متأخرة من مساء أمس أثناء عودتهم من مدينة رام الله، واستولت على المركبة التي كانوا يستقلونها.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فلسطينيا من قرية الشيوخ بعد مداهمة منزله، وقد اصيب شقيقه برصاصة مطاطية في قدمه خلال عملية الاعتقال ووصفت اصابته بالطفيفة.
وقال الناشط الشبابي أحمد حلايقة، بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال داهمت البلدة بعد ظهر امس، واقتحمت منزل الفلسطيني موسى حلايقة وقامت باعتقال نجله قسام (25 عاما)، وقد اصيب شقيقه محمد (17 عاما) برصاصة مطاطية في القدم، اطلقها عليه احد جنود الاحتلال خلال عملية الاعتقال.
وأضاف الحلايقة، بان قوات الاحتلال قد داهمت المنزل عند الثالثة من فجر امس، لكنها لم تجد قسام في البيت وعادت امس واعتقلته.
وأشار الى أن الاحتلال قد اعتقل شقيقه مجد قبل نحو الاسبوع، ولا زال والدهما موسى حلايقة يقبع في سجون الاحتلال.

إلى الأعلى