الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / خالد مشعل يلتقي الحرمين والاحتلال يواصل بلطجته
خالد مشعل يلتقي الحرمين والاحتلال يواصل بلطجته

خالد مشعل يلتقي الحرمين والاحتلال يواصل بلطجته

رام الله المحتلة ـ جدة ـ الوطن ـ وكالات:
التقى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفق ما نقلت وكالة أنباء السعودية وحركة حماس أمس السبت. وترأس مشعل وفدا من حماس، وذلك في زيارة إلى السعودية استغرقت يومين لأداء مناسك العمرة في مدينة مكة المكرمة. ونقلت الوكالة السعودية أن “الوفد هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد بعيد الفطر المبارك”. وأضافت أن الوفد أشاد بـ”المواقف الإيجابية لقيادة المملكة تجاه قضية فلسطين”. وجاء في بيان لحركة حماس أن الوفد برئاسة مشعل وعضوية نائبه موسى أبو مرزوق وقياديين آخريين هما صالح العاروري ومحمد نزال قام بزيارة إلى السعودية “استغرقت يومين، أدى خلالها مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام، والتقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن نايف وولي ولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان”. ميدانيا أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب أمس الأول خلال الاعتداءات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية والوقفات الاحتجاجية التي شهدتها مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة المناهضة لسياسات الاستيطان والتوسع الإسرائيلي في الأراضي المحتلة. وأصيب، شاب بالرصاص خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية شرق قلقيلية، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. وقالت مصادر صحية إن الشاب أصيب برصاصة حية في اليد نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق واشتعلت النيران في عدة دونمات من أراضي قرية بلعين غرب رام الله، إثر مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من مركز القرية في يوم العيد ضد بناء الجدار والمستوطنات على أراضيهم.
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان صحفي، استمرار الفعاليات والتظاهرات ما دام الاحتلال موجود على أراضي بلعين، وانه لا يوجد عيد في ظل وجود الاحتلال، والعيد الحقيقي هو التحرر وزوال الاحتلال بالكامل عن أرض فلسطين. وأصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع على المسيرة، خلال المواجهات التي اندلعت بين المتظاهرين وجنود الاحتلال. ودعت اللجنة الشعبية في بلعين الفلسطينيين للخروج والمشاركة في المسيرة تحت شعار ‘مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال’ وعيدنا يوم تحررنا. وشارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله . وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من جنين على حاجز عسكري طيار أقامته قرب بلدة جبع شرق القدس المحتلة. على صعيد اخر وصف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ظهر امس السبت زيارة وفد رفيع من الحركة للمملكة العربية السعودية بـ”الناجحة والمثمرة”. وقال هنية ردًا على سؤال مراسل وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” بشأن نتائج الزيارة- بعد اختتامه زيارة لأهالي أسر شهداء قادة القسام برفح ظهر امس:”كانت زيارة ناجحة مثمرة طيبة، ونسأل الله أن تكون بداية واعدة لإعادة العلاقة التاريخية والروابط لأخوية التي تجمعنا مع أشقائنا بالسعودية”. وأضاف “نحن مرتاحون لنتائج الزيارة، ومقدرون للقيادة في المملكة،ولاسيما خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وكل المسئولين، والشعب السعودي على مواقفهم الداعمة لقضية فلسطين، وإن شاء الله جهودهم التي ستبذل من أجل إنهاء المعاناة ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

إلى الأعلى