الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / انطلاق النسخة السادسة من معرض بيروت الفني .. “17″ سبتمبر المقبل

انطلاق النسخة السادسة من معرض بيروت الفني .. “17″ سبتمبر المقبل

يستضيف “50″ معرضاً فنياً تعرض “1500″ عمل فني معاصر رسمها “200″ فنان

ينطلق معرض بيروت الفني ـ المعرض الفني الوحيد في الشرق الأوسط المخصص للعروض الفنية الثرية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ـ في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر هذا العام وسيستضيف المعرض ما يزيد على 50 معرضاً فنياً تعرض أكثر من 1500 عمل فني معاصر رسمها حوالي 200 فنان من 30 جنسية مختلفة ممثلين في صالات عرض من 16 دولة.
وقد علقت لورا دوهوتيفيل، مديرة المعرض، قائلة: “شهد العالم الفني الدولي ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات المزادات العلنية للفن المعاصر من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والذي حاز اهتمام بيوت المزادات الكبرى وجامعي القطع الفنية. إضافة إلى ذلك، فبالنسبة للسنوات الخمس السابقة، كان معرض بيروت الفني النافذة الرئيسية للإبداع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا سواء على المستوى الوطني أو الدولي، حيث لعب المعرض دوراً رئيسياً في منظومة الفن والسوق الفني على مستوى العالم. ونحن نسعى جاهدين للحافظ على سرعة النمو هذه حيث نستمر في عرض الأعمال والمجموعات ذات الجودة الأعلى سواء من الفنانين المعروفين أو الناشئين في المنطقة حتى نرضي شهية جامعي الأعمال الفنية لكافة أشكال الفن سواء كان في اللوحات الزيتية أو النحت أو الرسومات أو التصوير أو مقاطع الفيديو أو التركيبات، كما أننا نرغب في التوافق الدائم مع التغيرات في السوق الفنية”.
ويعتبر سوق الفن المعاصر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا أحد أبرز الأسواق على مستوى العالم، وقد أظهر نجاح المزادات الفنية الحديثة المنعقدة في المنطقة الاهتمام المتزايد في المنطقة للشراء والتجميع والاستثمار في الفن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. كذلك، فمن خلال إنشاء متحفين جديدين في بيروت هذا العام أصبحت تطلعاتنا أكبر وأفضل.
وأضافت لورا: “بعيداً عن الصور النمطية وعمليات الإنتاج (العصرية)، نسعى جاهدين لدعم حوار بين مختلف الثقافات وتوسيع الآفاق”.
ويمثل معرض بيروت الفني المصدر الرئيسي للمعلومات حول الفنانين والاتجاهات والمعارض الفنية والنشرات والمؤسسات التي تساهم في التطور السريع للفن في المنطقة، وقد استضاف المعرض في السنة السابقة حوالي 20 ألف زائر.

إلى الأعلى